> فن وثقافة

بالفيديو | «قيصر الغناء» و«الجسمي» يفاجئان جمهور مهرجان «صيف دبي» بدويتو جديد


بالفيديو | «قيصر الغناء» و«الجسمي» يفاجئان جمهور مهرجان «صيف دبي» بدويتو جديد

فاجأ قيصر الغناء العربي المطرب العراقي كاظم الساهر جمهور مهرجان «صيف دبي»، بتقديم أغنية «دويتو» مع المطرب الإماراتي حسين الجسمي، بعنوان «وقفة ضمير» وهي المرة الأولى التي يقدم فيها المطربان البارزان أغنية مشتركة.
وتوجه كلمات الاغنية التحية إلى «القادة والحكام الذين يخلصون لبلادهم، ويهتمون بشعوبهم» وغناها المطربان في حفل فني كبير مساء أمس، ضمن المهرجان الذي تنظمه مؤسسة المهرجانات في دبي.
وقال الساهر في حديث معه في دبي اليوم السبت إن الأغنية التي قام بتلحينها بنفسه، كتب كلماتها الشاعر كريم العراقي، وهي موجهة للقادة الذين ينسون كراسي الحكم، وهمهم الأول شعوبهم وبلادهم، مضيفاً “هذه رسالة شكر للقادة الذين يفكرون في شعوبهم قبل انفسهم، ويمنعوا عنهم المآسي التي اصبحنا نراها في بلادنا”.
وأضاف «نعتبر هذه الأغنية تحية لكل المخلصين والاوفياء في وطننا، ونتمنى أن يعم العالم العربي الأمن والاستقرار، وان تنتهي المشاهد المؤسفة التي باتت تلاحقنا كل يوم في بلادنا العربية»، بينما قال الجسمي «أعتبر هذه الاغنية هدية الى دبي وحكومتها».
ويقول مقطع من الأغنية «حيوا القيادة العبقرية اللي تدلل شعبها.. تعيشه بكرامة وتحمل آماله وهمومه بقلبها ..حيوا الرجال اللي تحل أزماتها بحكمة وعقل.. وما تغرق بلذاتها ولا بالكراسي تنشغل».
في لفتة إنسانية حرص كاظم على تحية شاب معاق كان ضمن جمهور الحفل، ورقص بمقعده المتحرك أمام خشبة المسرح على نغمات أغاني كاظم.
وأختتم المطرب العراقي حفله بأغنيته الشهيرة (بغداد) التي يتغزل من خلالها في بلاده، وسط حماس شديد من الجمهور الذي ضم عددا كبيرا من ابناء الجالية العراقية المقيمة بالإمارات.
وبعد دقائق صعد على المسرح النجم الإماراتي حسين الجمسي، وقدم مع الساهر الاغنية المشتركة، قبل أن يغني مجموعة من أغنياته الخليجية الشهيرة.
وحرص الجسمي على تقديم بعض أغنياته باللهجة المصرية، وأشهرها «بحبك وحشتيني» التي تعبر عن الحب لمصر، واختتم الجسمي حفله بأغنية «بشرة خير» التي توصف بأنها من أكثر الاغنيات انتشارا في العالم خلال العامين الماضي والجاري، وقوبلت بترحيب كبير من قبل الجمهور.

Capture


عدد الزيارات : 1770 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق