> دولي

«عباس» يطالب بتحقيق الجنائية الدولية في حرق الطفل الفلسطيني في الضفة الغربية


«عباس» يطالب بتحقيق الجنائية الدولية في حرق الطفل الفلسطيني في الضفة الغربية


طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتحقيق الجنائية الدولية في حرق الطفل الفلسطيني على دوابشه في الضفة الغربية .
وقال عباس : «نحضر ملف الجريمة وما سبقها من جرائم الاحتلال وسنرسلها للجنائية الدولية ولن يوقفنا أحد».
وحملت الرئاسة الفلسطينية اليوم الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما سمته «الجريمة البشعة»، التي قام بها المستوطنون، وأدت إلى مقتل رضيع فلسطيني، وإصابة ثلاثة من عائلته بجراح قرب نابلس، بالضفة الغربية .
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبوردينة إن «هذه الجريمة ما كانت لتحدث لولا إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار بالاستيطان وحماية المستوطنين»، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»،.
وأضاف أن «صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم وإفلات الإرهابيين القتلة من العقاب أديا إلى جريمة حرق الرضيع دوابشة، كما حدث مع الطفل محمد أبوخضير».
وصف وزير الدفاع الاسرائيلي، موشيه يعالون اليوم حادث إضرام النار في منزل عائلة فلسطين ية في قرية دوما بالضفة الغربية، بأنه «عمل إرهابي مروع لايمكن التهاون معه وندينه بشدة».
وأشار يعالون إلى أن كل قوات الأمن بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي «شين بيت» والجيش والشرطة يبذلون قصارى جهدهم للعثور على مرتكبي الحادث، متابعا: «سوف نلاحقهم حتي نقبض عليهم»، حسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية.
وأضاف يعالون: «لن نسمح للإرهابيين اليهود بإيذاء الفلسطينيين في الضفة الغربية، سوف نقاتلهم بكل السبل وبكل الوسائل التي
تحت تصرفنا».
وأرسل وزير الدفاع الاسرائيلي تعازية لعائلة الرضيع الفلسطيني الذي لقى حتفه وطالب بضبط النفس من العامة «للسماح لقوات الامن بتنفيذ مهمة القبض على القتلة».
من جانبه، أدان زعيم المعارضة في إسرائيل، إسحاق هرتسوج، الاعتداء واصفا إياه بـ«الكارثة وبالعمل الإرهابي الأسوأ».
كان متطرفون يهود أضرموا النار في منزل عائلة فلسطينية في قرية دوما قرب نابلس في الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد رضيع وإصابة ما بين ثلاثة أو أربعة أشخاص.

20150731024039

1

2

3

3

4

6


عدد الزيارات : 1392 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق