> محليات

فيصل مقصيد: تكثيف جهود التعاون بين قطاعات «التربية» لتنمية مواهب الطلاب


فيصل مقصيد: تكثيف جهود التعاون بين قطاعات «التربية» لتنمية مواهب الطلاب

قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد إن القطاع يعقد اجتماعات مكثفة مع جهات ومؤسسات مختلفة في البلاد لتعزيز التعاون لتنمية مواهب الطالب ومهاراته المتنوعة خلال الفترة المقبلة.
واضاف المقصيد في تصريح للصحافيين اليوم ان هناك اجتماعات مماثلة تتم على نطاق واسع بين مختلف قطاعات الوزارة بهدف تكثيف جهود التعاون المشترك بما يحقق الانجازات المنشودة في ظل الاستعدادات لتنفيذ خطة العمل للعام الدراسي 2015/2016.
واوضح ان القطاع سيقوم بتنفيذ عدد من الانشطة خلال الفترة المقبلة منها دوري المناظرات لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك بهدف تنمية مهارات الطالب وزيادة حصيلته الثقافية والمعلوماتية وابراز إمكانات المعلمين.
وبين ان هذه الانشطة تساهم كذلك في تعزيز قدرات الاختصاصيين في إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية من خلال تكثيف الدورات التدريبية والاستعانة بالمختصين من ذوي الخبرات من جامعة الكويت.
واشار الى ان هناك تعاون وثيق بين إدارة التقنيات التربوية وبين قطاع البحوث التربوية والمناهج بالإضافة إلى تطوير استوديو 500 والاستعانة بالكفاءات الكويتية من المصورين والفنيين من الموظفين العاملين في الوزارة فضلا عن عودة برنامج (مع الطلبة) خلال الفترة المقبلة.
وحول مواهب الطلاب الإبداعية ذكر المقصيد أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا في تنمية المواهب الطلابية وصقلها سواء في الحركة المسرحية المدرسية أو على صعيد الأنشطة الرياضية حيث يتم دراسة إنشاء أكاديمية لكرة القدم لصقل مواهب الطلاب الرياضية.
ولفت الى ان العام الدراسي المقبل سيشهد أنشطة متنوعة ومختلفة ستعمل على تحقيق مصلحة الطالب وتكرس مبدأ العمل الميداني الذي تشمله العملية التعليمية.

عدد الزيارات : 1218 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق