> دولي

اجتماع ثلاثي بين الولايات المتحدة والسعودية وروسيا لمناقشة الوضع في سوريا


اجتماع ثلاثي بين الولايات المتحدة والسعودية وروسيا لمناقشة الوضع في سوريا

كشف وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن أن اجتماعا ثلاثياهو الاول من نوعه بين الولايات المتحدة والسعودية وروسيا سيعقد لمناقشة الوضع في سوريا مبينا ان الاجتماع الخليجي – الامريكي ناقش هذا الملف.
واوضح كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري عقب اجتماع المجلس الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزير الخارجية الامريكي “ان سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بسوريا واضحة فالاسد ونظامه فقد شرعيته بسبب وحشيته المستمرة ضد الشعب السوري وهذه كانت نقطة اجتذاب للمقاتلين الاجانب الى سوريا وساعدت على تغذية نمو تنظيم (داعش) وغيرها من المنظمات المتطرفة”.
واكد على ضرورة البحث عن حل سياسي للازمة السورية “بما انه لا يوجد حل عسكري” مشيرا في الوقت ذاته الى استمرار بلاده في دعم المعارضة السورية المعتدلة وذلك مع الشركاء في دول مجلس التعاون الخليجي ومواجهه تنظيم الدولة هناك.
وعن الوضع في اليمن اوضح كيري ان افضل طريقة للحل هي العودة الى عملية التحول السياسي والالتزام بنتائج الحوار الوطني مجددا وقوف بلاده الى جانب دول مجلس التعاون في ادانة الاعمال العسكرية للحوثيين وحث جميع الاطراف في اليمن على السماح للمنظمات الانسانية للوصول بسلام وامان الى جميع المناطق المحتاجة.
وبشأن الوضع في ليبيا دعا كيري جميع الاطراف الى الدخول في نقاش لتأسيس حكومة وفاق وطني.
واعتبر ان هناك فرصا للعمل سويا مع دول مجلس التعاون “لتحقيق الاهداف التي نتقاسمها للمنطقة والعالم” موضحا ان هذا كان هدف اجتماع (كامب ديفيد) واجتماع المتابعة اليوم.

عدد الزيارات : 1050 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق