> دولي

السعودية: 9 سنوات سجن لعسكري انضم إلى تنظيم «داعش»


السعودية: 9 سنوات سجن لعسكري انضم إلى تنظيم «داعش»

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة جدة بالمملكة العربية السعودية حكمًا ابتدائيًّا يقضي بالسجن 9 أعوام لعسكري لإدانته بقائمة من الاتهامات، من بينها الخيانة والمشاركة في القتال مع تنظيم «داعش».
وألزمت المحكمة المدعى عليه الذي يبدأ عقوبة السجن من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، بدفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، وفقًا للمادة العاشرة من نظام وثائق السفر، وفقا لصحيفة «الرياض».
كما قضت بمنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد اكتساب الحكم القطعية وخروجه من السجن وفقًا للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.
وشملت قائمة إدانات المتهم بالافتيات على ولي الأمر، وخروجه عن طاعته من خلال سفره إلى سوريا عن طريق تركيا بطريقة غير نظامية للمشاركة في القتال الدائر هناك، وانضمامه لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي وتواصله مع بعض التنظيمات والكتائب المقاتلة.
كما شملت أيضًا تدربه على فك وتركيب سلاح رشاش من نوع (كلاشنكوف) في المعسكرات التابعة للتنظيمات المقاتلة هناك ومشاركته في المرابطة والعمليات القتالية التي دارت هناك تحت إمرة تنظيم (داعش)، التستر على ابن خالته المتغيب الذي رافقه في الخروج إلى سورية للمشاركة في القتال وتفريطه في (جواز سفره) بتسليمه لشخصين من تنظيم (داعش)، كما ثبت إدانته بنكثه العهد واليمين الذي قطعه على نفسه بالسمع والطاعة لولي الأمر كونه عسكريًّا.

عدد الزيارات : 1347 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق