> محليات

الوزير الحمود: «هذولا عيالي».. شعار رحلة الغوص هذا العام ترسيخا للوحدة الوطنية


الوزير الحمود: «هذولا عيالي».. شعار رحلة الغوص هذا العام ترسيخا للوحدة الوطنية

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم ان شعار رحلة الغوص لهذا العام (هذولا عيالي) يأتي ترسيخا للوحدة الوطنية للشعب الكويتي مشيدا باهتمام القيادة السياسية ودولة الكويت بدعم احياء ذكرى الغوص.
جاء ذلك خلال افتتاح مهرجان رحلة إحياء ذكرى الغوص ال27 التي تنظمها لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي الكويتي خلال الفترة من 6 الى 13 اغسطس الجاري اذ ناب وزير الاعلام بحضوره عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال الشيخ سلمان الحمود في كلمة افتتاحية ان هذه الرحلة تأتي بمكرمة ورعاية من سمو أمير البلاد لنقل التراث والقيم النبيلة للاباء والاجداد الى جيل الشباب الكويتي منوها بعطاء الاباء والاجداد في رحلات الغوص على الرغم من المخاطر التي كانوا يتعرضون لها.
واشاد بمشاركة الأشقاء من مملكة البحرين ودولة الإمارات في هذه الرحلة التي تجسد الوحدة والمصير المشترك لشباب دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن الجهات والمؤسسات الداعمة لهذا النشاط البحري التراثي.
من جانبه قال رئيس النادي البحري اللواء فهد الفهد في تصريح صحافي إن رحلة الغوص ال27 التي انطلقت اليوم يشارك فيها نحو 200 شاب موزعين بين نواخذة ومجدمية وبحارة تحملهم 12 سفينة غوص مهداة من سمو أمير البلاد ومن سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الصباح.
وأوضح الفهد ان الرحلة اشتملت على مراسم دشة الغواصين ورفع علم الكويت ايذانا ببدء رحلة الغوص ثم توجه النواخذة والبحرية إلى الساحل لتوديعهم من قبل أهاليهم مستقلين سفن الغوص والانطلاق الى هيرات الغوص بمنطقة الخيران.
واكد اهمية رحلة إحياء ذكرى الغوص بصفتها من ابرز الفعاليات الوطنية في مجال احياء التراث البحري على المستويين المحلي والخليجي ولكونها تحيي التراث وتبرز صور الماضي وتخلد ذكرى الآباء والأجداد.
واشار الى ان الرحلة تعبر عن مدى اعتزاز وارتباط ابناء الجيل الحاضر والشباب بتراث هذا الوطن العزيز وبماضيه والتعبير عن عرفانهم لتضحيات الآباء والاجداد واستلهام العبر والمعاني والقيم الحميدة في التحمل والصبر والتعاون والاعتماد على النفس.
وأوضح الفهد ان الرحلة تهدف ايضا الى ربط التراث البحري بالمعاني والمثل الوطنية وتعميق روح الوفاء والولاء والانتماء لهذا الوطن العزيز وللروابط التاريخية مع ابناء دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب تعزيز مفاهيم رحلة الغوص بالجانب العلمي وتوعية الشباب في المحافظة على البيئة البحرية والثروة السمكية.
ولفت الى أن رحلة الغوص تجسد أروع الصور المعبرة عن الوحدة الوطنية من خلال تواجد الشباب جميعا في سفينة واحدة تجمعهم جميعا روابط الأخوة والمحبة والاحترام اذ حرصوا على بذل قصارى الجهد لتحقيق الغايات الوطنية المثلى وترجمة الرغبة الأميرية السامية.

عدد الزيارات : 1422 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق