> محليات

متخصص كويتي يدعو للتوسع في تجربة المعسكرات الشبابية العربية


متخصص كويتي يدعو للتوسع في تجربة المعسكرات الشبابية العربية


دعا متخصص كويتي للتوسع في تجربة المعسكرات الشبابية العربية العربية لدورها في تعزيز فرص التعاون بين الشباب وبناء أجيال تؤمن وتعمل من اجل تحقيق التكامل العربي.
 
وأكد الموجه الفني بقسم الجوالة والمعسكرات في الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية فاضل ابراهيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام في أعمال (المعسكر الخليجي -الاردني للشباب) ضرورة نقل تجربة المعسكر الذي استضافه الاردن على مدى ستة ايام وتداولها بين الدول المشاركة في المعسكر.
 
وقال ان المشاركين في المعسكر زاروا مواقع اثرية وسياحية في الاردن ومناطق تاريخية واكتسبوا خبرات ومعارف جديدة عمقت الروابط بين الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي والاردن.
 
واشاد ابراهيم بدور الاردن في استضافة المعسكر وتنظيمه وبدور المجلس الاعلى للشباب في توفير برنامج عزز معارف المشاركين بالطبيعة والمجتمع الاردني واسهم في تعزيز الروابط الشبابية العربية.
 
ووصف المشاركة الكويتية في المعسكر بأنها متميزة وعكست التزاما بالاداء والمشاركة في هذا النشاط الذي اقيم في اطار البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون المشترك بين دول المجلس والاردن في مجال الشباب بهدف تلبية رغبات واحتياجات الشباب.
 
وقال ابراهيم ان الوفد الكويتي أقام معرضا على هامش المعسكر حظي باهتمام المشاركين الذين اطلعوا على محتويات الجناح الذي عرض التاريخ السياسي لدولة الكويت وموروثها الثقافي ومأكولاتها الشعبية ومعالم حضارية في الكويت.
 
وضم الوفد الكويتي المشارك في المعسكر كل من عيسى عيسى الكندري وسعود عيسى العبدالله ووليد علاء الحسن وحسن العنزي وعوض فهد العنزي.
 
ويهدف المعسكر الذي بدأ في الثاني من اغسطس واختتم أمس اكساب المشاركين مهارات تؤهلهم في مجال الاستشكاف المتخصص للبيئة وما حولها وبناء قدراتهم في مجال اجتياز التحديات المختلفة والتعرف على فنون التعايش واكتساب صداقات جديدة.
 
واشتمل برنامج المعسكر على عمليات التسلق والانزال الجبلي والمسير الليلي والعبارات الهوائية واليات قراءة الخارطة والبوصلة واستكشاف المواقع السياحية والاثرية والتاريخية وزيارات لصروح علمية.
 
كما يشمل المعسكر الذي ينظم كل سنتين زيارات ميدانية وبرامج مغامرة وتحدي في بعض المناطق وزيارة للقلاع والكهوف وبرنامج استكشاف في الغابة اضافة الى برنامج التحدي في الصحراء.

عدد الزيارات : 1134 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق