> محليات

وفد صحي يغادر إلى «الديار المقدسة» لتجهيز مبنى بعثة الحج


وفد صحي يغادر إلى «الديار المقدسة» لتجهيز مبنى بعثة الحج

يغادر وفد صحي برئاسة نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري غدا، الى الديار المقدسة بمكة المكرمة لتجهيز مبنى بعثة الحج في “النسيم”.
وذكر نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري في تصريح صحافي بأن الوفد سيقوم بالتأكد من جهوزية مبنى البعثة ، والعيادات التابعه له، وتحديد اوجه النقص في حال وجدت لسدها.
وكشف الشمري عن اصدار القرار الوزاري لفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية الاسبوع المقبل والذي يتكون من ” اطباء – ممرضين – صيادلة -فنيين – مسعفيين – اداريين – مفتشييم صحيين”، منوها بأن انطلاق الفريق سيكون في سبتمبر المقبل، لافتا في الوقت ذاته الى انه جاري حاليا العمل على اعداد الكادر الطبي المرافق لحملات الحج الكويتية.
وافاد بأنه جاري حاليا تجهيز طلبات الادوية والاجهزة والمعدات الطبية التي سيتم شحنها برغ الى المملكة العربية السعودية لتجهيز العيادات بها، مبينا انه تم التنسيق بالهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة للموافقة على كشوف الادوية التي سيتم نقلها.
ونصح الشمري الحجاج بأخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر ب١٠ ايام، مؤكدا بأنه تم توزيع بطاقات التطعيم على ادارة الصحة العامة تمهيدا لتوزيعها على مراكز الصحة الوقائية بمراكز الرعاية الاولية بالمناطق الصحية التي سيتم تطعيم الحجاج بها، معلنا عن لقاء تنويري لكادر الفريق الطبي بحملات الحج الكويتية وفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية قبل موسم الحج، مشيدا في الوقت ذاته بدعم وزير الصحة د.علي العبيدي ووكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي على تذليل كافة العقبات من امامنا.
والجدير بالذكر بأن الوفد الصحي الذي يرأسه نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري من عضوية منصور نويصر و وليد الشراح وصياح المطيري وجاسم البلام.

عدد الزيارات : 1218 زيارة

قد ترغب

هيئة الشباب تكرم الفائزين والمشاركين في دوري الإبداع الشبابي للموسم الرابع

البيئة: مخالفة موظف حكومي قام بالتدخين داخل إحدى المراكز‬ الحكومية

أعلنت أمين سر الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية، وعضو هيئة التدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة وفاء حسين، بأنه تم تشكيل مجلس ادارة الجمعية برئاسة الدكتور أحمد الهيفي رئيس قسم التغذية بكلية العلوم الصحية، وتوزيع المناصب الادارية كالتالي: د. أحمـد اللافي نائبا للرئيـس أ. فيـصل الرشيـدي أميـنا للصندوق د. فاطمة أشكناني عـضوا د. باسمة أبو ضهير عـضوا أ. جمانة الكندري عـضوا. وأوضحت د. حسين بأنه تم تشكيل عدد من اللجان الرئيسية للجمعية لممارسة أعمالها بغية النهوض في مهامها، والتي تتمحور حول تعزيز الصحة العامة للمجتمع والحد من الأمراض المرتبطة بالغذاء وسوء التغذية ورفع الوعي الغذائي وتقديم الخدمات الاستشارية بين أفراد المجتمع الكويتي. وقالت د. حسين أن الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية تدعو المتخصصين والمهتمين في مجال الصحة والغذاء والتغذية، المبادرة في الانضمام للجمعية للاستفادة من خبراتهم العلمية، وللانضمام مراجعة المقر المؤقت للجمعية بمنطقة العديلية.

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق