> محليات

«العدل» تفتتح مكتبا للتسجيل العقاري في مقر «مؤسسة الرعاية السكنية»


«العدل» تفتتح مكتبا للتسجيل العقاري في مقر «مؤسسة الرعاية السكنية»

دشن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل مع وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع مكتب التسجيل العقاري التابع لوزارة العدل في مقر مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بمنطقة جنوب السرة.
وقال الوزير أبل في تصريح للصحافيين اليوم إن المؤسسة حرصت من خلال إنشاء هذا المكتب بالتعاون مع وزارة العدل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتسهيل كافة الإجراءات لاصدار وثائق الملكية للوحدات السكنية المخصصة لهم.
واضاف ان من مميزات هذا المكتب حفظ حقوق المواطنين المخصص لهم الوحدات السكنية وتوفير الوقت والجهد على المفوضين من قبل المؤسسة بالتوقيع وكذلك على المواطنين اصحاب العلاقة إذ يجعل جميع الإجراءات في مكتب واحد ومكان واحد ما يساهم في سهولة انجاز المعاملات.
بدوره قال الوزير الصانع في تصريح مماثل إن ما يتم انجازه حاليا من خطوات هو أمر مشرف ويصب في انجازات الحكومة الإلكترونية التي كانت في السابق أملا يدور في خلجات انفسنا وكانت مجرد محاولات فردية لبعض القطاعات. وأوضح الصانع انه تم البدء بخطوات ملموسة مع وزارة الإسكان والبلدية وقطاعات الدولة بتوجيهات من سمو رئيس مجلس الوزراء مبينا ان الحكومة الالكترونية اصبحت واقعا وخاصة بعد اصدار البيئة التشريعية المناسبة مثل قانون المعاملات الإلكترونية.
ولفت الى أن مبدأ التضامن الحكومي موجود وأن وزارة العدل مستمرة بفتح المزيد من مكاتبها لتبسيط الإجراءات والخدمات المتاحة للمواطنين.
واشار الى أن خدمة التوقيع الإلكتروني التي أتاحتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية تدل دلالة قاطعة على ان الكويت تخطو خطوات واثقة على أسس سليمة وتشريعات تدعمها في سياسة تبسيط الإجراءات.

عدد الزيارات : 1710 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق