> محليات

«الجمعية الطبية»: نرفض خفض سن التقاعد للأطباء الإداريين إلى ٦٥ عاما


«الجمعية الطبية»: نرفض خفض سن التقاعد للأطباء الإداريين إلى ٦٥ عاما

رفضت الجمعية الطبية الكويتية المساس بمكتسبات الأطباء بتعديل القانون رقم ١٠٣ لسنة ٢٠١٣ من المرسوم بالقانون رقم ١٥ لسنة ١٩٧٩ الخاص باستثناء الاطباء والمهن الطبية المعاونة من انهاء خدماتهم عند بلوغهم ال ٦٥، وتمديد خدماتهم عند ال ٧٥ عام، معتبرة أن مكتسبات هذا القانون خط احمر، ولا يحق لوزارة الصحة تعديلها.
وأكدت في بيان صحافي لها، على رفض الجمعية بالمساس بالقانون سابق الذكر وتعديله إلى خفض سن الاطباء العاملين في الوظائف الاشرافية الادارية الى ٦٥ عام، واستثناء العاملين بالمجال الفني الى ٧٥ عام، مشددة على ان الجمعية ستتخذ جميع الاجراءات الادارية و القانونية و النقابية لوقف العبث بمكتسبات الاطباء الكويتين.
وذكرت بأن تقصير البعض في العمل لا يحل بعقاب الجميع من خلال إصدار تلك القرارات، مبينه بأن هناك قصور إداري في وزارة الصحة نتيجة المركزية وعدم نهج النظم الدولية واتباع احدث الوسائل الادارية، و هذا لا يتحمله الاطباء الإداريون.
وأشارت إلى أن هناك خطوط إدارية تستطيع وزارة الصحة اتباعها مع الاطباء الاداريين المقصرين، وليس الزج بهم جميعا بتعديل قانون يفرق بين فئة واخرى، مجددا مطالبة الجمعية لوزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لعدم التفريق بين الاطباء من خلال تطبيق هذا التعديل، والا سيتم اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حقوق الاطباء وتحفظها.
ودعت الجمعية الطبية الكويتية في بيانها الى استحداث الهيئة العامة للصحة لحل جميع المشاكل الادارية و الفنية ، والتي ستساهم في تطوير الخدمات الصحية في الكويت ، مطالبا مجلس الوزراء بإعادة النظر بالوضع الصحي في الكويت والاقتداء بالدول المتقدمة و التي واكبها اشقاؤنا في دول الخليج ، لتقديم الخدمة الصحية حسب المواصفات و المعايير الدولية لا حسب المواصفات و المعايير الشخصية.

عدد الزيارات : 1425 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق