> دولي

العاهل الاردني: علاقاتنا مع روسيا قوية ووطيدة.. وموسكو تلعب دورا هاما في معالجة مشاكل المنطقة


العاهل الاردني: علاقاتنا مع روسيا قوية ووطيدة.. وموسكو تلعب دورا هاما في معالجة مشاكل المنطقة

وصف العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني علاقات بلاده مع روسيا بالقوية والوطيدة واشاد بدور روسيا في معالجة مشاكل المنطقة.
ونسب المكتب الصحفي للرئاسة الروسية الى العاهل الاردني قوله اثناء لقائه اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “اني اتطلع لمناقشة التحديات الكبيرة التي تواجهها منطقة الشرق الاوسط منذ عدة سنوات”.
واشاد بالدور الذي تلعبه روسيا والرئيس بوتين شخصيا في معالجة مشاكل المنطقة بما في ذلك النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين مؤكدا اهمية هذا الدور في خلق الظروف امام الاطراف المعنية لتسوية النزاع في سوريا ايضا.
واعرب عن دهشته لمستوى معرض الطيران الدولي «ماكس 2015» الذي بدأ أعماله في مدينة «جوكوفسك» بضواحي موسكو اليوم واعجابه الشديد ببرنامج العلوم والتكنولوجيا الخاص بالشبيبة الروسية.
من جانبه قال بوتين ان العلاقات الروسية الاردنية تتطور باطراد مشيدا بدور حكومتي البلدين في العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وعلى هامش الزيارة التي بدأها الملك بدالله الثاني لروسيا اليوم وقع البلدان على اتفاقية لبناء محطة كهروذرية في الأردن بتكلفة 5ر4 مليار دولار اضافة الى التعاون الثنائي في مجال تطوير بعض الصناعات العسكرية.

عدد الزيارات : 1092 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق