> دولي

نظام الأسد يقصف موقعا لقيادة «الفرقة 30» التي تضم مقاتلين معارضين دربهم الجيش الامريكي


نظام الأسد يقصف موقعا لقيادة «الفرقة 30» التي تضم مقاتلين معارضين دربهم الجيش الامريكي

اعلنت قيادة «الفرقة 30» التي تضم مقاتلين معارضين دربهم الجيش الامريكي ان طيران النظام السوري قصف موقعا لهم في ريف حلب الشمالي رغم تحذير الولايات المتحدة للنظام في وقت سابق من اي تدخل في عمل اولئك المقاتلين.
وقالت «الفرقة 30» في بيان نشرته مواقع سورية معارضة ان مقاتلا اصيب بجروح وان اضرارا مادية وقعت جراء القصف مشيرة الى ان الهدف من تلك الغارة تخفيف الضغط على القوات النظامية المتواجدة في تلك المنطقة.
واعتبر البيت الابيض الأمريكي الشهر الماضي انه على النظام السوري عدم التدخل في العمليات التي تقوم بها القوات المعارضة التي دربتها الولايات المتحدة والا فإن خطوات اضافية قد تتخذ للدفاع عنها.
وكان 54 عنصرا من «الفرقة 30» من الذين تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا في اطار البرنامج الامريكي لتدريب المعارضة المعتدلة اجتازوا مؤخرا الحدود الى داخل سوريا بهدف التصدي لما يسمى الدولة الاسلامية «داعش».
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في وقت سابق ان الولايات المتحدة الامريكية ابلغت السلطات السورية قبل ادخالها مجموعة من المقاتلين المعارضين الذين دربتهم الى سوريا موضحا ان واشنطن اكدت ان وظيفة أولئك المقاتلين محاربة «داعش» وليس الجيش النظامي السوري اطلاقا.
وفي مجال اخر اعلنت حركة «احرار الشام» احد الفصائل السورية المسلحة اليوم اعادة هيكلة جناحها العسكري ليكون نواة جيش نظامي وبدء تشكيل قوة مركزية تحت مسمى «كتائب صقور الشام» محددة شروط الانتساب لهذه القوة ومشيرة الى ان المتطوع فيها سيتقاضى راتبا شهريا مقداره 150 دولارا امريكيا.
واكدت الحركة في بيان ان اعادة هيكلة الجسم العسكري للحركة هو تعميم داخلي له صفة تنظيمية محضة من دون اي ابعاد سياسية نافية ربط ذلك بما يقال عن سعي الحركة لاعادة تقديم نفسها على الساحة السورية وامام المجتمع الدولي بثوب جديد ينأى بها عن الحركات المتطرفة كتنظيم القاعدة أو ما يسمى الدولة الاسلامية «داعش». .

عدد الزيارات : 1488 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق