> محليات

«الكهرباء» تنظم ندوة علمية حول الأمن المائي في جناح الكويت بـ«اكسبو ميلانو»


«الكهرباء» تنظم ندوة علمية حول الأمن المائي في جناح الكويت بـ«اكسبو ميلانو»

نظم جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) اليوم ندوة علمية حول الامن المائي بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء.
وقدم رئيس قسم متابعة محطة تنقية (الصليبية) المهندس عادل الصفار ورقة عمل عن مهام وزارة الاشغال العامة والتي تتضمن تجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وتحدث الصفار عن الاجراءات التي تقوم بها الوزارة لتوسيع استخدامات المياه المعالجة الرباعية المنتجة من محطة تنقية الصليبية في المجالات المختلفة وعدم الاكتفاء فقط بالري والتحريج.
وقال ان هذه الاجراءات اسهمت في التقليل من الضغط على استخدام مياه الشرب المحلاة والمنتجة من قبل وزارة الكهرباء والماء.
من جهتها قدمت مديرة ادارة الدراسات والبحوث بوزارة الكهرباء والماء المهندسة سهيلة معرفي ورقة عمل بعنوان (تاريخ المياه في الكويت) تحدثت فيها عن كيفية تحدي الكويتيين في الماضي ندرة المياه وعناء السفر من اجل توفيره.
وتناولت معرفي بداية نهضة الكويت بعد ظهور النفط وانتاج المياه عبر محطات التحلية وتطور انتاج المياه في الكويت ليصل الى عشر محطات تحلية لمياه البحر اثنان منها بتقنية التناضح العكسي.
كما قدمت المهندسة خديجة بوشهري من مركز تنمية مصادر المياه ورقة عمل بعنوان (مراقبة جودة مياه الشرب في دولة الكويت) تحدثت فيها عن دور وزارة الكهرباء والماء ليس في انتاج كميات المياه فقط وانما انتاج مياه ذات جودة عالية.
واشارت الى ادارات الوزارة المسؤولة عن عملية المراقمة وهما (مركز تنمية مصادر المياه) و(ادارة الاعمال الكيماوية).
كما اشارت الى المختبرات التي تحتويها الوزارة والتحاليل التي تجريها كيميائيا وبيولوجيا وقيامها بالدراسات والابحاث الخاصة بالمياه ومتابعة تطور انتاج المياه في الدول العالمية.

عدد الزيارات : 933 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق