> محليات

اللواء اليوسف: فرقاطة «الزور 10» تتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة


اللواء اليوسف: فرقاطة «الزور 10» تتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف، أن ميناء الملك عبد العزيز بالدمام شهد، تدشين أول سفينة بحرية للإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية صنعت بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بنسبة مائة في المائة، لتكون واحدة من أربع قطع بحرية عسكرية تبنى خصيصاً من أجل الإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية، للقيام بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين.
جاء ذلك في أعقاب مشاركة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف، في تدشين السفينة الزور 10 أمس الأول الثلاثاء بميناء الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأضاف أن ذلك المشروع جاء كثمرة للتعاون والتكامل الخليجي المشترك والثقة المتبادلة بين الأشقاء الخليجيين وتعزيز العلاقات التجارية، مشيرا إلى أن السفينة التي تم تدشينها تدعى الزور 10 بطول 46 متراً، وتتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة وتم بناؤها بالكامل داخل ترسانة الزامل بالدمام بتقنيات أوربية متقدمة.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع بخبرة طويلة في مجال بناء السفن والتي أثبتت جدارتها لأكثر من 20 سنة وفق أحدث التقنيات العالمية في بناء السفن.

عدد الزيارات : 1098 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق