> دولي

المجر تنهي بناء سياج حدودي مع صربيا لمنع المهاجرين من دخول أراضيها


المجر تنهي بناء سياج حدودي مع صربيا لمنع المهاجرين من دخول أراضيها

اعلنت وزارة الدفاع المجرية اليوم اكتمال بناء سياج حدودي من الأسلاك الشائكة على طول الحدود مع صربيا لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين.ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان لوزارة الدفاع انه قبل يومين من الموعد النهائي في 31 أغسطس الجاري تم الانتهاء من القسم الأول من إغلاق الحدود.
لكن السياج من ثلاثة أطواق من الأسلاك الشائكة على الحدود البالغ طولها 175 كلم فشل في منع عبور المهاجرين. وفقا لشهود عيان. وأضافت الوزارة انه سيتبع ذلك بناء جدار بطول أربعة أمتار بدأ الجيش المجري ببنائه لمنع العبور غير القانوني للحدود.
ويتولى نحو ألف عنصر من شرطة الحدود مراقبة الحدود في الوقت الراهن ومن المقرر ان يدعمهم ألفا عنصر إضافي مطلع الشهر القبل بحسب الحكومة. ورصدت المجر العضو في الإتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن هذا العام أكثر من 140 ألف مهاجر يدخلونها من صربيا.
وفي الأسبوع الماضي وحده، عبر نحو عشرة الاف مهاجر غير شرعي إلى المجر في مستوى قياسي غير مسبوق. ويرغب هؤلاء في الوصول إلى أوروبا الغربية مثل ألمانيا والسويد من خلال منطقة غرب البلقان.وتعرضت الحكومة اليمينية بزعامة رئيس الوزراء فيكتور أوربان لانتقادات من قبل بروكسل بسبب بناء الجدار.

عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق