> محليات

«الخارجية»: «المنظومة الإلكترونية» تمنع ازدواجية المساعدات


«الخارجية»: «المنظومة الإلكترونية» تمنع ازدواجية المساعدات


أكدت وزارة الخارجية أهمية المنظومة الإلكترونية الخاصة بالعمل الإنساني الخيري الكويتي، التي بدأ مشروع مرحلتها الأولى الخميس الماضي، ودورها في ربط جميع الجهات الكويتية المانحة والإنسانية والخيرية الحكومية والأهلية بشبكة إلكترونية مع الوزارة وبعثاتها الدبلوماسية والجهات الأجنبية المتلقية للتبرعات.  
 
وقالت الوزارة في بيان أمس إن المنظومة الإلكترونية دشنها نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، خلال ورشة عمل تدريبية أقامها الفريق المعني بملف العمل الإنساني والخيري في إدارة المتابعة، والتنسيق مع عدد من البعثات الدبلوماسية الكويتية لشرح آلية استخدام النظام، من خلال شبكة الاتصال المرئي والمسموع للوزارة.  
 
وأضافت أن هذه المنظومة توفر قاعدة بيانات كاملة حول جميع الجهات الأجنبية المتلقية للتبرعات الكويتية، أو المتقدمة بطلب الحصول على تبرعات خيرية من الجهات المانحة في الكويت.  
 
 وذكرت أن المنظومة تسمح باطلاع جميع الجهات الإنسانية في الكويت على طلبات المساعدة التي تتلقاها البعثات الدبلوماسية الكويتية من الجهات الأجنبية في تلك البلدان، بما يكفل تجنب الازدواجية في تقديم المساعدات، ومراقبة جميع التبرعات الموجهة للجهات الأجنبية من خلال وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية.  
وأوضحت أنها وضعت ضوابط في هذا الجانب، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، التي تلزم جميع الجهات الإنسانية والخيرية الكويتية بعدم التعاون أو تحويل أي تبرعات لأي جهات خارجية إلا بعد موافقة وزارة الخارجية.  
 
 وأثنى نائب وزير الخارجية الذي رافقه مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة والتنسيق ناصر الصبيح، والمستشار بدر المنيخ من إدارة نائب وزير الخارجية، على جهود فريق العمل المعني بالعمل الإنساني والخيري، المكون من سكرتير أول عبدالله الخبيزي، والباحثين السياسيين مشعل السعيد وسعد النويف، الذين شاركوا بشرح واستعراض المنظومة الإلكترونية.

عدد الزيارات : 1068 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق