> فن وثقافة

«الفنون والآداب» يقيم محاضرة حول الإيجابية والتسامح ضمن مهرجان «صيفي ثقافي 10»


«الفنون والآداب» يقيم محاضرة حول الإيجابية والتسامح ضمن مهرجان «صيفي ثقافي 10»

أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محاضرة حول (مفهوم التسامح والايجابية) للباحث احمد بوعركي على مسرح المكتبة الوطنية الليلة ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 10).
وتناولت محاضرة الباحث بوعركي الذي يشغل منصب مدير عام مؤسسة ايجابي للمشاريع التربوية والتنموية مفهوم التسامح في العلاقات البشرية والذي يؤدي الى الايجابية في التعامل بين الناس مما يستدعي تعزيز هذا المفهوم في شخصية شباب اليوم للوصول الى مجتمع ايجابي متسامح.
وقال بوعركي في المحاضرة ان التسامح قيمة فطرية واصيلة في الانسان وبها يستطيع بلوغ اعلى مراتب الاخلاق مشيرا الى علاقة التسامح الوثيقة مع التفكير الذي يختلف من شخص الى اخر بالاضافة الى تأثيره المباشر في منطقة عمليات المخ.
واكد اهمية نمط تفكير الافراد في تحديد نوعية ردود افعالهم حول الاحداث التي تصادفهم في حياتهم اليومية سواء على المستوى الشخصي او على مستوى العلاقات العامة والعمل مما يستوجب قيام الانسان بتطوير ذاته وطريقة تفكيره ليحقق النجاح في حياته.
وذكر ان للتسامح ابعاد ايجابية على الجانب الفكري والصحي والاجتماعي مبينا ان “الانسان المتسامح يكون اكثر سعادة وناجحا في حياته مقارنة مع الانسان غير المتسامح”.
واوضح ان الشخص المتسامح يتغاضى عن الاخطاء ويراعي مشاعر الاخرين ويكون سريع الرضى مع الطرف الاخر في حال اعتراف الاخير بالخطأ كما انه يبادر بالاعتذار اذا اخطأ في حين ان الشخص غير المتسامح يعمل على الفوز لصالحه ويكون انانيا وتنافسيا في غالب تصرفاته ورود افعاله.
وناقش بوعركي مع الحضور معنى التسامح وطرق تطبيقه في الحياة اليومية ومعرفة فوائد التسامح وكيفية الاستثمار فيه اضافة الى التعرف على آليات التسامح وكيفية استخدامها كما طبق تمارين جماعية مع الجمهور لتوصيل افكاره.
والباحث احمد بوعركي مدرب في الشخصية والتفكير الايجابي حاصل على ماجستير في علم النفس الرياضي من جامعة الاسكندرية وقدم العديد من البرامج الاذاعية الشبابية التنموية وله مشاركات بالمهرجانات الثقافية التي يقيمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.
ومن المقرر ان يختتم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 10) غدا باقامة حفل لفرقة الجوقة الاوكرانية الوطنية الاكاديمية الشعبية) على مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا.
وافتتح المجلس فعاليات المهرجان في 16 الشهر الجاري وتضمنت فعالياته انشطة ثقافية وادبية كالأمسيات الشعرية والحفلات الموسيقية والمعارض التشكيلية والندوات الفكرية.

عدد الزيارات : 1503 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق