> محليات

طلبة الكويت يحققون 8 مراكز متقدمة في مسابقة «سمارت برين» للحساب الذهني بتايلاند


طلبة الكويت يحققون 8 مراكز متقدمة في مسابقة «سمارت برين» للحساب الذهني بتايلاند

حقق طلبة مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة التقدم العلمي الكويتي اليوم ثمانية مراكز متقدمة على مستوى المجاميع في المسابقة الدولية (سمارت برين) للحساب الذهني في تايلاند وشهدت المسابقة مشاركة 3500 طالب وطالبة من جميع انحاء دول العالم وبحضور سفير دولة الكويت لدى تايلاند عبدالله الشرهان.
وقال رئيس الوفد الكويتي ورئيس مجلس الآباء المهندس طارق الشراح في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان “الطلاب تمكنوا من حساب الأرقام الكبيرة بالجمع والطرح والقسمة والضرب أسرع بكثير من الآلة الحاسبة”.
واوضح الشراح ان المسابقة تتطلب تدريبا مكثفا ومجموعة مميزة من اصحاب القدرات والموهوبين ممن يناسبهم البرنامج حتى يحققوا المنافسة.
وأشار الى ان مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة التقدم العلمي يرعى طلاب وطالبات الكويت المبدعين من ضمن أنشطته التعليمية وذلك من خلال مسابقة الحساب الذهني الدولية.
واضاف ان “المسابقة الجماعية ل(سمارت برين) تتكون من أربعة طلاب تنافسوا من خلال 40 مجموعة حيث حقق أبناء الكويت المركز الرابع وتوجوا على هذا اللقب اضافة الى تحقيق المركز الأول ضمن فئة الطلاب الأصغر سنا”.
وأوضح الشراح ان “الطالب ابراهيم عبدالله الخشتي فاز بالمركز الاول في حين فازت الطالبة يارا محمد الصايغ بالمركز الثاني وذلك ضمن المستوى الثاني في المسابقة الفردية”.
واتبع قائلا ان “الطالبة العليا خليفة الصباح فازت بالمركز الثاني وحازت الطالبة منيا احمد العوضي على المركز الثالث فيما حصدت الطالبة دانيا محمد الظفيري على المركز الرابع” فيما فازت بالمستوى الرابع في المسابقة الدولية الطالبة لطيفة فواز الخزيم.
وذكر رئيس الوفد الكويتي في المسابقة ان “مدير التدريب على طلبة الكويت الاستاذ باهر الزعبي حصل هو ايضا على تكريم بصفته أفضل مدرب للطلبة في المسابقة”.
واعرب الشراح عن شكره وتقديره لسفير دولة الكويت لدى مملكة تايلاند عبدالله الشرهان لحضوره ودعمه الدائم للمسابقة طوال فتره أقامتها في تايلاند ولمدير مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة التقدم العلمي الدكتور عمر البناي على اهتمامه ومتابعته الحثيثة في هذه المسابقة اضافة الى مديرة البرنامج الاستاذة سمر قاووق.
يذكر أن برنامج المسابقة الدولية (سمارت برين) للحساب الذهني يهدف الى تحسين قدرة الطلاب التعليمية وازالة المصاعب الأكاديمية اضافة الى انه يساعد على التركيز في التعليم وتقوية الذاكرة مع فهم وحكم منطقي أفضل.
ويهدف البرنامج الذي ينظمه مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة التقدم العلمي في الكويت الى تطوير نمو ذكاء الطلاب ويزيد من تركيزهم وذلك لتأسيس قواعد صلبة لمواجهة التحديات والتغيرات في بيئة الطالب ومجتمعه.

عدد الزيارات : 825 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق