> دولي

مساعد وزير الخارجية الإيراني: إيران تقدم قريباً برنامجها في مجال التخصيب للوكالة الدولية


مساعد وزير الخارجية الإيراني: إيران تقدم قريباً برنامجها في مجال التخصيب للوكالة الدولية

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن إيران ستقدم برنامجها في مجال تخصيب اليورانيوم إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة.
وأضاف في جلسة لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني:”وفقا لخطة العمل المشترك الشاملة فإن فترة القيود المحددة لنا بشأن التخصيب تكون لنحو ثمانية أعوام وبعدها تستطيع إيران أن تعمل وفقا لبرنامجها الذى لا يحتاج إلى إقرار الوكالة الدولية للطاقة النووية إطلاقا” بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وردا على سؤال حول القضايا المطروحة بشان إدراج قضية عملية التفتيش غير الاعتيادية في خطة العمل المشترك الشاملة، قال عراقجي إنه وفقا للقانون فإن عمليات التفتيش ستجرى فى إطار البروتوكول الإضافى الذى يعتبر معاهدة دولية انضمت إليها حتى الآن 140 دولة فى العالم تنفذها منها 120.
أما في قضية الأبعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الإيراني، فقال مساعد وزير الخارجية الإيراني إنه كان هناك طلب لتفتيش المراكز العسكرية الإيرانية من قبل الدول الغربية لكن “من حسن الحظ، فإنه فى خارطة الطريق التى اتفقت عليها إيران والوكالة ليس هناك أى عملية تفتيش للمراكز العسكرية الإيرانية “.

عدد الزيارات : 1332 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق