> محليات

«الداخلية»: لا مجال للسلاح غير المرخص في البلاد


«الداخلية»: لا مجال للسلاح غير المرخص في البلاد

واصلت الأجهزة الأمنية الميدانية المعنية حملاتها التفتيشية على المركبات بحثا عن السلاح غير المرخص، حيث انطلق رجال الإدارة العامة لمباحث السلاح مساء أمس، في حملتهم الثامنة بمحافظة الفرونية (منطقة ضاحية صباح الناصر)، وذلك بمشاركة قطاع المرور، وقطاع الأمن العام والنجدة والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في حملة تفتيش واسعة على المركبات في الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على 5 نقاط تفتيش بحثا عن الأسلحة غير المرخصة.
وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وذلك وفق المرحلة الثانية ضمن خطة جمع الأسلحة والذخائر غير المرخصة التي سبقها فترة السماح والتي امتدت 4 شهور لتسليم السلاح غير المرخص طواعية.
وتؤكد الإدارة العامة لمباحث السلاح أنه تم وضع خطة أمنية شاملة يتم فيها استخدام أكثر الأجهزة تطورا للكشف عن الأسلحة المخبأة أيا كان نوعها ومهما كانت طريقة تخزينها.
وشددت على أن أجهزة وزارة الداخلية قد بدأت بالفعل فى اتخاذ إجراءات تفتيش مكثفة لتطهير البلاد من أدوات العنف ووسائل الجريمة، مؤكدا بأنه لا مجال للسلاح غير المرخص في البلاد لأن حيازه السلاح الغير مرخص يعد دافعا لإرتكاب الجريمة .
وأوضحت أن المجتمع المدنى يدعم الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في مكافحة جرائم السلاح غير المرخص.
وأشارت إلى وجود تنسيق مستمر ومباشر بين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمباحث السلاح وبين النيابة العامة ، وان هذا التنسيق يأتي ترجمة للاهتمام الكبير الذي تبديه القيادة السياسية العليا فى البلاد والذي يرمي لإنجاح الخطة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة وبلوغ أهدافها كاملة.
وطالبت المواطنين والمقيمين بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) أو الخط الساخن (1888830) لتلقي أي بلاغات حول الأسلحة غير المرخصة، مشيرا إلى أن دور التسليم قد انتهى وجاري دور التبليغ عن السلاح.

عدد الزيارات : 1230 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق