> محليات

«الأشغال»: 36 % نسبة إنجاز مشروع إنشاء تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة «جابر الأحمد»


«الأشغال»: 36 % نسبة إنجاز مشروع إنشاء تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة «جابر الأحمد»

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة أحمد الحصان عن إنجاز 36% من أعمال مشروع إنشاء تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الأحمد.
وقال الحصان إن المشروع عبارة عن إنشاء 6 انواع من التقاطعات وصيانة الطريق الرئيسي وعمل نفق واشغال هندسية أخرى بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات والمرافق، إضافة إلي أعمال الإضاءة والإشارات وعلامات المرور والصرف بقيمة إجمالية 28.9 مليون دينار.
وبين أن الأعمال التى تم تنفيذها تشمل الرفع المساحى لأنابيب «koc» ناحية جابر الأحمد بتقاطع ic14 والانتهاء من صب البلاطات الخرسانية للنفق لمسافة 310 امتار وللحوائط لمسافة 120 مترا، إضافة إلى الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة للمجارير أرقام 1و 3 و 4، فيما يجري العمل في المجرور رقم 2.
ولفت إلى أنه على مستوى تقاطع 1c18 جرى الانتهاء من أعمال الأساسيات، وجار أعمال الخرسانة المسلحة لركائز الجسر الوسطية والطرفية، وكذلك أعمال حفريات المجارير الموجودة، ونزح المياه لتركيب خط الصرف الصحى.
وأوضح أنه في منطقة تقاطع ic15 تم تركيب كابلات وأعمدة الإنارة التحويلية، وجار إزالة نظام الري القائم والأشجار فى منطقة الجزيرة الوسطى واستكمال أعمال الأسفلت فى الطريق الرئيسي، مشيرا إلى أنه فى منطقة تقاطع ic05 تم الانتهاء من أعمال الأسفلت باتجاه مدينة الشيخ جابر الأحمد.

عدد الزيارات : 1095 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق