> محليات

تنسيق بين دول مجلس التعاون للندوة الخليجية في «اكسبو ميلانو».. غداً


تنسيق بين دول مجلس التعاون للندوة الخليجية في «اكسبو ميلانو».. غداً

استعرض المفوض العام لدولة الكويت لدى (اكسبو ميلانو 2015)وكيل وزارة الاعلام المساعد فيصل المتلقم مع مدراء أجنحة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض (اكسبو ميلانو) اليوم الاستعدادات الجارية لعقد الندوة الخليجية المشتركة غدا.
وقال مدير جناح الكويت في المعرض مازن الأنصاري لـ«كونا» ان المتلقم استقبل مدراء الأجنحة الخليجية في اطار التحضير للندوة الخليجية التي سيتولى جناح قطر تنظيمها تحت رعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون.
وقال إن الندوة ستمثل أحد فعاليات (اكسبو ميلانو) الرئيسية غدا حيث ستناقش موضوع “دور دول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية المستدامة” عبر السياسات البيئية والمائية والغذائية بمساهمة مختصين بارزين من الكويت والسعودية وقطر.
وأشار الى أن الندوة ستتناول ايضا جهود والتزام دول مجلس التعاون الخليجي في مجال البحث وتطبيق الحلول والسياسات الموجهة للادارة المستدامة للموارد البيئية والغذائية وعرض تجربتها نظرا لخصوصية هذه الدول القاحلة والطلب المتزايد على الموارد الذيي تواجهه.
وقال الانصاري في هذا السياق انه سيتم عرض الجهود المشتركة في التعامل مع هذه التحديات في دول مجلس التعاون الخليجي عبر مساهمات المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه في معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور محمد الراشد الذي سيتناول ملف “السياسات المائية” في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف ان مدير مركز الدراسات البيئية في جامعة قطر الدكتور محسن آل اليافعي سيناقش “السياسات البيئية” في ما سيتناول المدير التنفيذي لمختبراتقطاع الأغذية في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية مصطفى عبده جاسم موضوع “السياسات الغذائية”.

عدد الزيارات : 1185 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق