> محليات

عميد كلية العلوم الاجتماعية: فخورون بدور الكويت في مجال العمل الإنساني


عميد كلية العلوم الاجتماعية: فخورون بدور الكويت في مجال العمل الإنساني

أعرب عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبدالرضا اسيري اليوم عن فخره بالدور “الريادي” الذي تؤديه الكويت منذ استقلالها عام 1961 في مجالالعمل الانساني والخيري.
وقال في محاضرة القاها بقاعة (أحمد باي) ضمن فعاليات مهرجان (قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2015) ان الكويت اصبحت بفضل ذلك الدور منارة للعمل الانساني وقدمتصورة ناصعة عن دورها الانساني وتفاعلها الايجابي مع الجميع.
واضاف انه حرصا من الكويت وقيادتها أسست الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي أخذ على عاتقه دعم المشاريع التنموية والحيوية في مختلف الدول العربية والاسلامية والاجنبية.
واشار في هذا الاطار الى الدور الانساني الذي تؤديه المؤسسات الخيرية في الكويت مقدمة نماذج مميزة في العطاء الانساني مشيدا في الوقت ذاته بدستور الكويت الذي أسس فلسلفة يستند اليها النظام السياسي وترتكز على القيم الاسلامية السمحة.
واكد ان تلك الفلسفة تجسدت على أرض الواقع من خلال دعم الكويت للقضايا العربية العادلة ومنها نضال الشعب الجزائري لنيل حريته واستقلاله والقضية الفلسطينية.
وقال ان الدور الذي تؤديه الكويت على المستويين الاقليمي والدولي توج بتسميتها (مركزا للعمل الانساني) ومنح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الانساني) من قبل الأمم المتحدة.
واضاف اسيري ان تكريم الامم المتحدة للكويت يعتبر ” سابقة في تاريخ المنظمة الدولية وشهادة من العالم اجمع بالمكانة الدولية التي يحتلها سمو الامير”.
من جانب آخر تحدث اسيري عن دور الكويت في مجال الثقافة مؤكدا انها “اصبحت منارة علم ومعرفة لجميع الدول العربية وقراء لغة الضاد”.
وقال ان الكويت اصدرت مجموعة من الكتب والمطبوعات التي أثرت المكتبة العربية منها مجلة (العربي) وسلسلة (عالم المعرفة) و(من المسرح العالمي) التي حازت شهرة واسعة في الوطن العربي وخارجه.

عدد الزيارات : 969 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق