> محليات

«تكنولوجيا المعلومات»: شبكة الكويت للمعلومات تخدم 53 جهة حكومية


«تكنولوجيا المعلومات»: شبكة الكويت للمعلومات تخدم 53 جهة حكومية

قال الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات إن هناك اقبالا ملحوظا من قبل القطاع الحكومي على استخدام شبكة الكويت للمعلومات إذ تقوم نحو 53 جهة حكومية بتحويل خدماتها وتطبيقاتها الإلكترونية لتمر من خلال تلك الشبكة.
وأوضحت نائب المدير العام لقطاع تقنية المعلومات في الجهاز ماجدة النقيب في بيان صحافي اليوم أن هذا الإقبال يأتي نتيجة سعي الجهات الحكومية لتطوير خدماتها المقدمة إلكترونيا للمواطنين والمقيمين وتشغيلها فعليا من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت وشبكة المعلومات.
وبينت النقيب ان شبكة الكويت للمعلومات اكتسبت ثقة كبيرة بما تؤمنه من عناصر الأمن والسرية والسرعة الفائقة والربط التلقائي مع كافة الجهات الحكومية مضيفة ان تلك الجهات الحكومية لا تتحمل أية تكاليف مادية للربط مع الشبكة.
وذكرت أن متوسط اجمالي الخدمات الحكومية المتبادلة من خلال شبكة الكويت للمعلومات بلغت حتى الآن 52 خدمة حكومية مختلفة مؤكدة ان هذا الرقم في تزايد يومي.
وعن دور شبكة الكويت للمعلومات في دعم الشبكات الخاصة بالجهات الحكومية أفادت بأن هناك تعاون مع وزارة التربية لربط جميع المدارس التي تغطي كافة مناطق الكويت لتؤمن البنية الأساسية المعتمدة على الألياف الضوئية والتي تسمح للجهات الحكومية ربط مقارها وتشغيل تطبيقاتها وخدماتها الإلكترونية.
واشارت الى انه تم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع شبكة الكويت للمعلومات الذي سيعمل على ربط فروع الجهات الحكومية في انحاء البلاد مباشرة بالشبكة عن طريق كابلات الالياف الضوئية عند توفرها في الموقع أو باستخدام تقنيات (دي اس ال) في حال عدم توفر كابلات الألياف الضوئية أو في حالة الفروع ذات العدد المحدود من المستخدمين.
ولفتت الى ان تلك التوسعة للمرحلة الثانية من المشروع جاءت بناء على طلبات الجهات الحكومية وحاجاتها لها موجهة شكرها لموظفي وزارة المواصلات على تعاونهم بهذا الصدد.
واكدت حرص الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على الالتزام بأعلى معايير الامن والسرية للمعلومات بشكل عام وبشبكة الكويت للمعلومات بشكل خاص مبينة أنه تم التعاقد مع احدى الشركات المحلية لتطبيق معيار (ايزو 27001) على كافة العمليات والاجراءات الخاصة للشبكة لتضيف اليها المزيد من عناصر الامن والسرية وصولا للحصول على الاعتراف الدولي وتعزيز ثقة المستخدمين.
وشددت على ضرورة تواصل الجهات الحكومية مع الجهاز لمناقشة ما يمكن توفيره من خطوط ربط وتبادل للبيانات الحكومية سواء لتطبيقاتهم الحالية أو لتلبية احتياجاتهم المستقبلية المتعلقة ببرامج الحكومة الإلكترونية التي يقومون بتنفيذها.

عدد الزيارات : 1206 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق