> محليات

رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ27 «هذولا عيالي».. تختتم غداً


رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ27 «هذولا عيالي».. تختتم غداً

تختتم يوم غد فعاليات رحلة إحياء ذكرى الغوص ال27 برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والتي نظمتها لجنة التراث بالنادي البحري الرياضي تحت شعار (هذولا عيالي).
وسيقام حفل الختام بمقر النادي بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ممثلا عن سمو أمير البلاد وبمشاركة ما لا يقل عن 200 شاب من الكويت والبحرين والإمارات و 12 سفينة غوص مهداة من سمو أمير البلاد ومن سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.
وسيسدل الستار عن الرحلة التي انطلقت في السادس من الشهر الجاري بإقامة مراسم القفال أو ما يسمى بقفال الغواصين ينقلها تلفزيون الكويت على الهواء مباشرة حيث تبدأ مع وصول الشيخ سلمان الحمود الصباح بجولة في معرض التراث البحري ومعرض صور الغوص يعقبها ترقب وصول سفن الغوص إلى ساحل النادي وعلى متنها النواخذة والمجدمية والبحرية.
وبعد ترجل الجميع من السفن حاملين عدتهم ومحصولهم من المحار سيشارك الأهالي باستقبالهم على الشاطىء على ان يتوجهوا عقب ذلك الى الأماكن المخصصة لهم مقابل منصة الشرف حسب تقسيمة مجموعاتهم (يزواتهم) لتبدأ بعدها عمليةعرض محصول المحار ثم عملية فتحه التي تسمى ب(الفلاق).
ومن المقرر ان يتوجه المشاركون بعد عملية (الفلاق) لعرض حصيلة اللؤلؤ امام الشيخ سلمان الحمود فيما ستختتم مراسم القفال باصطفاف كافة المشاركين في الرحلة أمام منصة الشرف لتبدأ مراسم إنزال علم الكويت إيذانا بانتهاء موسم الغوص.
وقال رئيس لجنة التراث في النادي علي القبندي في تصريح صحافي اليوم إن مراحل رحلة الغوص لهذا العام استكملت بنجاح كبير وباهتمام رسمي وإعلامي واسع مشيدا بالتعاون الكبير من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية ووسائل الصحافة والإعلام وجميعالشركات الراعية للرحلة.
وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجنة التنظيمية وفي مقدمتهم مستشار الرحلة النوخذة المخضرم خليفة الراشد ومسؤول الفرقة البحرية النوخذة ثامر السيار ومشرف عام الرحلة النوخذة حامد ثامر السيار والنوخذة عبدالوهاب الربيعان مسؤول الشؤون البحرية.
ونوه بمشاركة النوخذة المخضرم عبدالرحمن المناعي من مملكة البحرين الشقيقة وبمشاركة مجموعة من الشباب من دولة الإمارات الشقيقة موجها الدعوة للجمهور والأهالي لحضور مراسم القفال والمشاركة في استقبال النواخذة والبحرية والاستمتاع بالفعاليات والفنون البحرية التي ستقام بمشاركة فرقة الفنون البحرية بالنادي.

عدد الزيارات : 1287 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق