> محليات

وزير الإعلام: نتطلع للارتقاء بالخدمات والرعاية المقدمة للشباب


وزير الإعلام: نتطلع للارتقاء بالخدمات والرعاية المقدمة للشباب

أعرب وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن امله في المزيد من التعاون الجماعي بين الجهات المعنية للارتقاء بمستوى الخدمات والرعاية المقدمة للشباب الكويتي ليكون جاهزا لتحملالمسؤولية المجتمعية وشريكا اساسيا في التنمية المجتمعية.
جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود خلال اجتماع عقده في وزارة الاعلام بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف 12 اغسطس من كل عام بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ووكيل وزارة الاعلام بالانابة محمد العواش والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالانابة عبدالحميد ملك.
وثمن الشيخ سلمان الدعم الكبير لفئة الشباب من قبل سمو امير البلاد وتبني سموه لملف الشباب من خلال الوثيقة الوطنية للشباب (الكويت تسمع) وتشجيع سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء للشباب وجعلهم في طليعة اهتمامات الدولة.
واشار الى اشادة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بجودة المشاريع والرعاية التي تقدمها الكويت لفئة الشباب واعتبارها احد انجح النماذج في المنطقة مؤكدا ان “هذه النجاحات تحققت بفضل الدعم الكبير من مؤسسات الدولة والمجتمع في السعي لتمكين الشباب وتشجيعهم”.
واكد ضرورة التركيز على تعزيز الجوانب السلوكية والاخلاقية والقيمية لدى الشباب وحمايتهم من التطرف والغلو والارهاب الى جانب اعادة تأهيل مراكز تنمية المجتمع وتزويدها بالوسائل الحديثة وجعلها اكثر جاذبية لتنفيذ انشطة وزارة الشباب ووضع برامج وخطط مشتركة لتأهيل وتفعيل دور الاسرة التربوي والاجتماعي.
ولفت الى ضرورة متابعة تنفيذ التوصيات الخاصة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعددها ثماني توصيات والواردة في الوثيقة الوطنية للشباب و15 توصية واردة في لجنة تشخيص وتطوير الرعاية الشبابية.
واستعرض الشيخ سلمان الحمود في كلمته الآلية التنسيقية المقترحة لمتابعة تنفيذ التوصيات مبينا انه تم تشكيل فريقعمل مشترك بين وزارتي الشباب والشؤون لفحص وتشخيص ومتابعة تنفيذ التوصيات على ان يحدد الاولويات القابلة للتنفيذ وتحديد ما تم تنفيذه وما لم ينفذ مع وضع خطة زمنية للتنفيذ.
واشار الى اهمية الدور الاعلامي لمواكبة مراحل التنفيذ المختلفة والتعريف بالانجازات ورصد المجهودات الحكومية المبذولة.
وشدد على اهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية تجاه مشروع (واثق) ومشروع الدولة التدريبي لاستثمار الطاقة الايحابية للشباب ودعمالعمل التطوعي لدى فئة الشباب وبحث امكانية دعم وزارة الشباب للاتشطة الاجتماعية والشبابية والاسرية وتفعيل دور الاسرة في مجال رعاية النشء والشباب وحمايتهم من المخاطر عبر الاشتراك في الحملات الاعلامية والتوعوية.
وثمن الشيخ سلمان الحمود موافقة مجلس الامة على انشاء هيئة مستقلة للشباب تعمل على دعم تلك الفئة بعيدا عن الرياضة.
من جانبها اكدت الصبيح ضرورة التكامل بين مؤسسات الدولة لخدمة الشباب واستيعاب متطلباتهم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.
واوضحت الوزيرة الصبيح ان وزارة الشؤون وهيئة القوى العاملة على اتم الاستعداد لاستيعاب المبادرات الشبابية وتكييفها قانونا والنهوض بها وتحقيق انجازات المجاميع الشبابية خصوصا ان الشباب الكويتي معطاء ويقدم الكثير.
واشارت الى ان هناك ورقة عمل تم الانتهاء منها حول دور مراكز (تنمية المجتمع) وما قدمته من خدمات للاسر واحتضانها للمبادرات الشبابية فيما تعمل وزارة الشؤون على نشر الوعي الثقافي حول جميع الانشطة والمجالات التي تقدمها بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لاسيما ما يتعلق بدور تلك المراكز.
وقالت الوزيرة الصبيح ان وزارة الشؤون اقامت مسابقات تنافسية بالاشتراك مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع لاقامة ورش علمية تستقطب الشباب.
ودعت الى ادخال مشروع (واثق) الى مجمع ادارة الأحداث في دور الرعاية وكذلك مشروع (الطاقات الايجابية) الى دور الحضانة العائلية التابعة للوزارة مؤكدة الحرص علي التعاون والتكامل بما يخدم تحقيق الأهداف المرجوة.

عدد الزيارات : 1572 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق