> دولي

وزير خارجية تركيا: تنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا.. «أمر وارد»


وزير خارجية تركيا: تنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا.. «أمر وارد»

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم ان تنفيذ عملية عسكرية برية في سوريا للقضاء على تنظيم داعش ” أمر وارد” لكنه استبعد القيام بذلك خلال الفترة الحالية.
وقال جاويش في مقابلة مع قناة (خبر ترك) التركية ان ” تركيا ستبدأ خلال الايام القليلة المقبلة عملية مشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية ” لضرب مواقع (داعش) في سوريا انطلاقا من قاعدة (انجرليك).
واضاف ان تركيا تسعى الى تحرير “المنطقة الامنة” في شمال سوريا من سيطرة تنظيم داعش وتسليمها للمعارضة السورية المعتدلة لكي تتولى زمام الامور.
واكد ان الهدف من ذلك هو “المحافظة على وحدة وسيادة الاراضي السورية واخلاء المنطقة من عناصر داعش وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري”.
وذكر ان تركيا ستستمر في برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية ومساعدتها في تخفيف الضغط عليها من خلال توجيه الضربات الجوية الى مواقع (داعش).
واوضح ان تركيا ضيقت الخناق على تنظيم (داعش) واعتقلت العديد من الاجانب الذين كانوا ينوون دخول سوريا عبر الاراضي التركية للانضمام اليه.
وردا على سؤال نفى وزير الخارجية التركي مجددا قيام مقاتلات امريكية امس بتنفيذ غارات جوية على مواقع (داعش) في سوريا انطلاقا من قاعدة (انجرليك) مؤكدا ان المقاتلات نفذت فقط طلعات استكشافية.

عدد الزيارات : 1341 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق