> محليات

اختتام رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ27 بـ«يوم القفال»


اختتام رحلة إحياء ذكرى الغوص الـ27 بـ«يوم القفال»

اختتمت اليوم تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رحلة احياء ذكرى الغوص ال27 التي ينظمها النادي البحري الرياضي سنويا بمراسم “يوم القفال” والتي حملت شعار (هذولا عيالي).
واستقبل الأهالي على ساحل النادي البحري ابناءهم المشاركين في رحلة الغوص باليباب (الزغاريد) والورود معبرين عن فرحتهم بعودة أبنائهم الغواصين سالمين بعد رحلة عناء شاقة تحدوا فيها الصعوبات وقسوة الطقس من اجل تخليد ذكرى الآباء والأجداد في رحلة البحث عن اللؤلؤ متمسكين بأصالة التراث الكويتي.
وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ممثلا عن سمو أمير البلاد في تصريح للصحافيين عقب الانتهاء من فعاليات الرحلة “نهنئ ونبارك للنادي البحري الرياضي نجاح فعاليات رحلة إحياء ذكرى الغوص ال27 لعام 2015 تحت رعاية سمو أمير البلاد في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس الجاري”.
واشاد الشيخ سلمان الحمود بالمشاركة المميزة من الاخوة الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي (الامارات والبحرين) لاسترجاع ذكريات الغوص في تاريخ الكويت ودول الخليج وبشباب الكويت المتحمس لمشاركته وتحمله الصعاب والتدريب على الصبر ومشقة الغوص.
واكد ان القيم النبيلة والانجازات التي اكتسبها شباب الكويت أتت جميعها بدعم من سمو امير البلاد لابنائه ولاحياء التراث البحري ومهنة الاباء والاجداد آملا التطور والازدهار لاحياء ذكرى الغوص والمحافظة عليها في السنوات المقبلة لانها مهنة الاباء والاجداد ونقلها الى الاجيال الصاعدة.
ووجه الشيخ سلمان الحمود شكره وتقديره لكل المشاركين في رحلة الغوص وللاهالي الذين شجعوا ابناءهم على المشاركة والى النواخذة من الكويت والامارات والبحرين وشكرا خاصا للهيئة العامة للشباب والرياضة والى رئيس واعضاء النادي البحري الرياضي والى لجنة التراث البحري في النادي على جهودهم المبذولة في نجاح الرحلة.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة النادي البحري الكويتي فهد الفهد في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الرحلة ان رحلة إحياء ذكرى الغوص التي تنظمها لجنة التراث البحري في النادي سنويا تأتي بدعم لا محدود من سمو أمير البلاد.
وقال الفهد “للمرة الأولى يتم اختيار شعار للرحلة هو (هذولا عيالي) الذي يأتي انسجاما مع الكلمة الأبوية والعمل على تعزيز روح الوحدة الوطنية في نفوس الشباب مؤكدا ان هذا الشعار ينطلق من النهج الأصيل الذي سار عليه الآباء والأجداد من الرعيل الأول “للمحافظة على وحدتنا وترابطنا”.
من ناحيته اشاد مستشار الرحلة النوخذة خليفة الراشد بالشباب الكويتي المشارك في رحلة الغوص مؤكدا نجاحهم في تحمل المشقة وقسوة الطقس الحار من اجل تخليد ذكرى الآباء والأجداد في رحلة البحث عن اللؤلؤ متمسكين بأصالة التراث الكويتي.
واكد الراشد في تصريح صحافي ان الشباب حملوا على عاتقهم مسؤولية البحث عن عبر الصبر والطاعة والاحترام موضحا انهم جسدوا معاناة الآباء والاجداد الذين عانوا الكثير في سبيل توفير لقمة العيش وتوفير الحياة الكريمة للاسرة الكويتية التي عانت الكثير من غياب رب الاسرة فترات طويلة من اجل اللقمة.

عدد الزيارات : 1527 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق