> محليات

«التخطيط والتنمية»: إنجاز 80 % من الأعمال الإنشائية .. لمشروع مستشفى جابر


«التخطيط والتنمية»: إنجاز 80 % من الأعمال الإنشائية .. لمشروع مستشفى جابر

أعلنت الأمانة العامة للتخطيط والتنمية ان وزارة الأشغال انجزت نحو 80 في المئة من الأعمال الانشائية ل(مستشفى جابر) متوقعة استكمال تلك الأعمال مع حلول شهر يوليو من العام المقبل.
جاء ذلك على لسان الأمين المساعد للمتابعة واستشراف المستقبل بالأمانة العامة الدكتور خالد مهدي في تصريح صحافي اليوم عقب زيارات ميدانية لفريق المتابعة في الأمانة لمواقع شركة البتروكيماويات الصناعية ومشروع مستشفى جابر ومشروع مصفاة الزور.
وقال مهدي ان تلك الزيارات تهدف الى الاطلاع عن كثب على حجم الإنجاز للمشاريع الاستراتيجية في الخطة الإنمائية الثانية ورصد اية عراقيل تعيق سير العمل فيها والعمل على تذليلها تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
وأضاف أن نسبة الإنجاز في مجمل مشروع مصفاة الزور بلغت نحو 13 في المئة بينما بلغت 50 في المئة بمشروع معالجة تربة الموقع متوقعا الانتهاء منه منتصف عام 2016.
وأوضح أن الرمال المستخدمة في معالجة الأرض يتم استخراجها من مياه البحر بطريقة بيئية حديثة تلافيا لحفر الدراكيل واتلاف الشوارع بسبب عمليات النقل المحتملة.
وأفاد مهدي بأن مشروع الاوليفينات الثالث يعد أضخم مشروع من بين مشاريع الخطة التنموية للبلاد إذ سيحقق أعلى إيرادات لخزينة الدولة عبر تسويق 12 منتجا صناعيا.
ولفت الى ان المشروع في طور الدراسة الأولية حيث تم تسليم الأرض من قبل بلدية الكويت في الشهر الماضي.
وتتولى الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية تنفيذ قرارات المجلس الاعلى الذي يرأسه سمو رئيس مجلس الوزراء بموجب مرسوم رقم (323) لسنة 2008.
ويشرف المجلس على إعداد الرؤية المستقبلية للبلاد وتحديد الأهداف الإستراتيجية ووضع استراتيجيات وخطط التنمية وبرامج عمل الحكومة اضافة الى المشاركة في رسم السياسات العامة واقتراح التشريعات والنظم والمشروعات التنموية الكبرى لتحقيق الأهداف التنموية.

عدد الزيارات : 1038 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق