> دولي

«الوطني»: انخفاض قيمة اليوان الصيني.. تزيد القلق بشأن نمو الاقتصاد العالمي


«الوطني»: انخفاض قيمة اليوان الصيني.. تزيد القلق بشأن نمو الاقتصاد العالمي

قال بنك الكويت الوطني ان خطوة البنك المركزي الصيني بخفض السعر الاسنادي لليوان بنسبة قياسية بلغت 9ر1 في المئة في محاولة منه لتحفيز الاقتصاد يزيد القلق حول نمو الاقتصاد العالمي.
وأضاف (الوطني) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم أن قيمة اليوان بلغت مستويات جديدة يوم الثلاثاء الماضي هي الأدنى منذ اربعة أسابيع عقب قيام البنك المركزي الصيني بخفض قيمة اليوان أمام الدولار الامريكي.
وأوضح التقرير أن سعر صرف الدولار الأمريكي تراجع بحدة ليصل إلى أدنى مستوى له عند 94ر95 نقطة إثر الشكوك حول ما إذا كان مجلس الاحتياط الفدرالي (البنك المركزي) سيرفع أسعار الفائدة في شهر سبتمبر المقبل بعدما خفضت الصين قيمة اليوان.
وأضاف أن مبيعات التجزئة في الأسواق الأمريكية في يوليو أظهرت تحسنا ملحوظا ما يعزز الاعتقاد بأن (البنك المركزي الأمريكي) قد يرفع أسعار الفائدة خلال عام الحالي مع وجود زخم قوي في الاقتصاد ببداية الربع الثالث.
وذكر ان ارتفاع معدل التوظيف وانخفاض أسعار الطاقة يجذب المستهلكين إلى المتاجر ووكالات السيارات كما يدعم نمو إنفاق قطاع العائلات الذي يشكل نحو 70 في المئة من الاقتصاد في ظل توقعات رفع أسعار الفائدة في سبتمبر القادم للمرة الاولى منذ تسع سنوات.
وبين أن عدد الأمركيين المتقدمين بطلبات جديدة لاعانة البطالة ارتفع بشكل طفيف الاسبوع الماضي بمقدار 3 الاف ليصل إلى 271 ألف طلبا بعد التعديل الموسمي للأسبوع المنتهي في 20 يونيو الماضي.
واشار (الوطني) الى ان معدل البطالة المتحرك لأربعة أسابيع ارتفع بمقدار 14 الف ما بين شهري مايو ويونيو ما يشير إلى عدم حدوث تغير في هذا المعدل حيث كانت نسبته في شهر مايو الماضي 5ر5 في المئة.
وحول الاقتصاد الأوروبي أفاد بأن نمو منطقة اليورو تباطأ خلال الربع الماضي مع تراجع النمو في أكبر ثلاثة اقتصاديات إلى ما دون التوقعات الأمر الذي يشير إلى عدم الاستقرار في الانتعاش وسط عدم يقين بالمستقبل الاقتصادي والعالمي.
واضاف ان الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ارتفع بنسبة 3ر0 في المئة مقارنة بالربع السابق مشير الى توقعات اقتصادية بارتفاع ربع سنوي بنسبة 4ر0 في المئة وارتفاع سنوي بنسبة 3ر1 في المئة.

عدد الزيارات : 1482 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق