> محليات

واشنطن تحذر من مخطط «طالباني» لاستهداف مواقع حيوية في افغانستان تشمل مطار «كابول»


واشنطن تحذر من مخطط «طالباني» لاستهداف مواقع حيوية في افغانستان تشمل مطار «كابول»

حذرت السفارة الأمريكية بالعاصمة الأفغانية كابول من تواجد رعاياها اثر ورود تقارير باستهداف نشطاء حركة طالبان مجمع يقع في منطقة تيماني في كابول.
وذكرت وكالة أنباء “كاما” الأفغانية أن السفارة الأمريكية في كابول أصدرت بيانا تحذر فيه مواطنيها بشأن الوضع الأمني المتدهور في البلاد.
وقال البيان إنه إعتبارا من منتصف أغسطس الجاري يخطط مقاتلو حركة طالبان لتنفيذ هجوم ضد مجمع يقع في منطقة تيماني بالعاصمة الافغانية كابول.
وأضاف البيان أنه بالإضافة إلى ذلك قد يخطط المتمردين لضرب عدة أهداف يرتادها الأجانب بما في ذلك مطار كابول الدولي ومرافق إصلاح المركبات والتزويد بالوقود ومحل الحلاقة على طول طريق باجرام ولم يرد مزيد من المعلومات المتاحة عن الهدف والتوقيت أو طريقة أي هجوم مخطط له.
وتأخذ السفارة الأمريكية هذه التهديدات على محمل الجد وتنصح المواطنين الأمريكيين على تجنب هذه المناطق إذا كان ذلك ممكنا.
وتابع البيان “.. وللتذكير وفقا لتحذير السفر لأفغانستان تحذر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من السفر إلى أفغانستان لما نراه من أن الوضع الأمني في أفغانستان غير مستقر للغاية ويعتبر تهديدا لجميع مواطني الولايات المتحدة في أفغانستان ومن يرغب من مواطني الولايات المتحدة في زيارة البلاد حاليا أو المقيمين في أفغانستان النظر في قرار مغادرة البلاد.

عدد الزيارات : 2046 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق