> دولي

الجامعة العربية: تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الإسرائيلية


الجامعة العربية: تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الإسرائيلية

دعت جامعة الدول العربية اليوم الى تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الاسرائيلية تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في القدس واقتحام المسجد الأقصى.
واعتبر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في كلمة القاها خلال افتتاح أعمال المؤتمر ال 89 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية للمقاطعة العربية لاسرائيل أن المقاطعة رسالة سياسية تعبر عن الرفض للانتهاك القانوني الدولي وميثاق الامم المتحدة والقرارات الدولية.
وقال ان الاجتماع يعقد في ظل ظروف عربية ودولية صعبة وفي خضم معركة قاسية في فلسطين الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال. واضاف ان المقاطعة ضد المنتجات الإسرائيلية تشهد تزايدا كبيرا على مستوى العالم مشددا على ضرورة تفعيل المقاطعة العربية لمنتجات اسرائيل واعطاء الأولوية للاقبال على المنتج العربي كأساس لبناء اقتصاد الأمة العربية.
ودعا صبيح الى تعزيز الاتصالات العربية الخاصة بمقاطعة اسرائيل حتى تتخلى عن عنصريتها وتتوقف عن ممارسة التطرف مؤكدا ان المقاطعة هو اسلوب ورسالة سلمية للعمل على تصحيح الأوضاع والتصدي للظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني.
واعرب عن تقديره للمقاطعة الاوروبية لمنتجات المستوطنات الاسرائيلية مؤكدا ان هناك تخوفا لدى بنوك اسرائيل مما يسمى “تسونامي المقاطعة العربية والدولية” بعد ان كلفت اسرائيل خسائر بقيمة 22 مليار دولار.
ويشارك في الاجتماع ممثلون عن الكويت والسعودية وقطر والامارات والعراق ولبنان والسودان والمغرب وفلسطين وسلطنة عمان واليمن اضافة الى ممثلين عن منظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية.
ويمثل الكويت في الاجتماع رئيس مكتب مقاطعة اسرائيل وليد ابراهيم حمد حمادي.
ومن المقرر أن يرفع المؤتمر تقريرا حول نتائج أعماله الى اجتماع وزراء الخارجية العرب في 13 سبتمبر المقبل لاعتماده.

عدد الزيارات : 1260 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق