> محليات

الكويت تنظم ندوة حول استخدامات المياه المعالجة في التنمية بـ«إكسبو ميلانو»


الكويت تنظم ندوة حول استخدامات المياه المعالجة في التنمية بـ«إكسبو ميلانو»

نظم جناح الكويت في معرض «إكسبو ميلانو 2015» اليوم ندوة علمية حول تطور استخدامات المياه المعالجة في التنمية المستدامة وترشيد الموارد المائية بدولة الكويت.
وقال مدير جناح الكويت فارس العنزي لـ«كونا» ان الندوة اقيمت بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة وهي ندوة مفتوحة ضمن فعاليات (اكسبو ميلانو) تحت عنوان (المشاريع المستقبلية لاعادة استخدام المياه المعالجة بالكويت).
وذكر أن الندوة ركزت على الجهود الخاصة بمعالجة مياه الصرف عبر استخدام وتطوير أحدث الوسائل التكنولوجية لأهمية الاستفادة من اعادة استخدام هذه المياه الصالحة على المستوى الاقتصادي في تقليل الاعتماد على تحلية مياه البحر المكلفة.
واوضح انه تم استعراض سياسة الكويت الخاصة باستخدام مياه الصرف المعالجة في العديد من المجالات والمشروعات العامة والخاصة وفي ري الحدائق والزراعات التجميلية والانتاجية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.
وأعرب عن سروره بالاهتمام الواضح الذي أبداه جمهور الحضور بموضوع الندوة لافتا الى ان الندوة أبرزت ريادة الكويت في التغلب على شحة المياه الطبيعية في بناء مجتمعها الحديث والذي يتماشى مع موضوع (اكسبو ميلانو) تحت شعار (تغذية الكوكب طاقة للحياة).
وقدم القنصل العام لدولة الكويت بميلانو عبد الناصر بوخضور والمفوض العام لدولة الكويت لدى (اكسبو ميلانو) فيصل المتلقم درعا تذكارية الى المهندسة مي الشيحة وعضوة اللجنة العليا المهندسة هدى الخضاري تقديرا لجهودهما ومساهمة وزارة الأشغال في نجاح الندوة.

عدد الزيارات : 1119 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق