> محليات

«الداخلية»: الهاتف النقال المُسبب الأول لحوادث السيارات


«الداخلية»: الهاتف النقال المُسبب الأول لحوادث السيارات

أقيمت ندوة للتوعية المرورية للشباب تحت شعار أخطار استخدام الهاتف النقال أثناءالقيادة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية في إطار الدورة التدريبية الصيفية الثامنة والثلاثين لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية.
شارك فيها الضابط بإدارة الإعلام الأمني النقيب مشاري السمحان، وتناول فيها أسباب الحوادث المرورية وعلى رأسها الانشغال بغير الطريق لأسبـاب متعـددة أبرزها استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة باليد وخطورة إرسال الرسائل القصيرة أو استقبال المكالمات مشددا على أنه يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية للحوادث بسبب عدم الانتباه وتجاوز الإشارة الحمراء وتجاوز حدود السرعة المقررة.
وأشار بصورة تفصيلية إلى إجمالي المخالفـات المرورية بدولـة الكويت ووفيات الحوادث المروريـة وشرح النقيب السمحان خصائص السـلامة المرورية وأهميـة الالتزام بقواعـد الأمـن والمتانة، ونصح الطلبة بعدم حمل أعداد كبيرة في المركبة تفوق حمولتها المقررة ، وعدم جلوس الأطفال في المقاعد الأمـامية وأكد على أهمية ربط حزام الأمان الذي كان سببا في نجاة الكثيرين، وأخيرا الأسباب الحقيقية وراء حالات الازدحام المروري.
وتناول أشهر الأخطاء التي يقع فيها الشباب عند القيادة وعلى رأسها عدم الانتباه بسبب استخدام الهاتف النقال أو الأكل والانشغال بأمور أخرى من شأنها تشتيت انتباه قائد المركبة.
وقد تطرق إلي خطوات استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة سواء التحدث او كتابه الرسائل النصية أو استخدام الخدمات المتوفرة بالهاتف أثناء القيادة والتي تؤدي الي عدم انتباه قائد المركبة عن الطريق وتسبب في حادث مروري قد يؤدي الي إصابة أو وفاة مستخدم الطريق .
وفي ختام الندوة توجه النقيب مشاري السمحان بالشكر لمعهد الكويت للأبحاث العلمية لإدارة تنمية المجتمع بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل لدورها المهم فى نشر التوعية المرورية بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني.
وقد شهدت الندوة تفاعلا كبيرا بين جمهور الحاضرين وبين النقيب مشاري السمحان الذي رد على جميع تساؤلات الحضور واستفساراتهم.

عدد الزيارات : 1164 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق