> دولي

وزير دفاع كوريا الجنوبية يدعو الشعب للوثوق بقدرات الجيش


وزير دفاع كوريا الجنوبية يدعو الشعب للوثوق بقدرات الجيش


دعا وزير الدفاع في كوريا الجنوبية هان مين كو اليوم الشعب إلى الوثوق في "القدرات المتفوقة " للجيش متعهدا برد قاس على أي اعتداء او استفزاز من كوريا الشمالية.
وقال كو في بيان إن كوريا الشمالية ستدفع ثمنا باهظا في حال أقدمت على أي اعتداء او استفزاز جديد موضحا أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعملان معا ضمن نظام قتالي مشترك من أجل ردع اي تهديد من الشمال.
وتأتي تصريحات الوزير كو ردا على تقارير رسمية افادت بان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون أصدر أوامره للوحدات العسكرية على الجبهات الأمامية على الحدود مع الجارة الجنوبية بالاستعداد لحالة حرب ابتداء من اليوم.
وحول الحملة المضادة التي بدأتها سيؤول ضد بيونغ يانغ في العاشر من أغسطس الماضي عبر اذاعة منشورات دعائية أشبه ما تكون بالحرب النفسية قال إن "مكبرات الصوت تمثل تدابير مضادة ردا على الاستفزازات الكورية الشمالية التي استعملت فيها ألغاما أرضية".
ووصف كو الهجمات الكورية الشمالية الأخيرة بعمل " اجرامي خسيس " وتعتبر انتهاكا لاتفاق الهدنة الموقعة بين البلدين عام 1953.
وكانت بيونغ يانغ قد أمهلت سيؤول أمس 48 ساعة لوقف اذاعة منشوراتها الدعائية عبر مكبرات الصوت وإزالة جميع التجهيزات قبل البدء باستهدافها.

عدد الزيارات : 1434 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق