> رياضة

تعادل «اشبيلية» و«ملقا» في اولى مباريات الدوري الاسباني


تعادل «اشبيلية» و«ملقا» في اولى مباريات الدوري الاسباني

افتتحت النسخة الـ85 لمباريات الدوري الاسباني بتعادل سلبي بين بطل الدوري الأوروبي «اشبيلية» ومضيفه «ملقا» الاندلسيين في مستهل بطولة تخيم عليها اجواء المنافسة الشديدة والحماسة بعد رحيل عدد من نجوم الدوري السابق ووفود وجوه جديدة.
ويدافع «برشلونة» عن اللقب فيما سيسعى منافساه «ريال مدريد» و«اتلتيكو مدريد» اللذان استثمرا الكثير في صفقات كبيرة بموسم الانتقالات الصيفي إلى انتزاعه منه في سيناريو متجدد.
ويستهل «برشلونة» مشوار البحث عن لقبه الـ23 بالدوري والسادس له في ثماني سنوات على أرض منافس عتيد هو «اتلتيك بلباو» الذي توج حديثا بلقب كأس السوبر الاسباني على حساب فريق «البلوغرانا» تحديدا بنتيجة خمسة أهداف لهدف واحد في مباراتي الذهاب والإياب.
ورغم ان «برشلونة» لم يستطع تعزيز صفوفه كما يحلو له هذا الصيف بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فانه تمكن من احكام صفقة اللاعب اليكس فيدال القادم من «اشبيلية» وكذلك نجم «اتلتيكو مدريد» اردا توران مقابل 34 مليون يورو مع العلم انهما لن يتمكنا من العمل تحت إدارة المدير الفني لويس انريكي لغاية يناير المقبل عندما تنتهي مدة العقوبة.
من جانبه يتطلع «ريال مدريد» تحت قيادة مدربه الجديد رافائيل بينيتيز إلى التعافي من آثار الموسم الماضي الذي خرج منه خالي الوفاض مع التوقعات باعتماده رغم الصفقات الكبيرة التي قام بها صيفا على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لتحطيم مزيد من الأرقام القياسية.
وضم «ريال مدريد» الذي يتطلع لانتزاع اللقب من «برشلونة» لاعبين جديدين إلى الفريق هم لوكاس فازكيز وكاسيميرو ودينيس تشريشيف وحارس المرمى كيكو كاسيا بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس إلى «بورتو» أملا في تحقيق لقب الدوري الـ33 في تاريخ النادي الأبيض. وإلى جانب ذلك ضم النادي البرازيلي دانيلو في صفقة بلغت 5ر31 مليون يورو سددها لنادي «بورتو» مقابل خدمات الظهير الذي سيشهد منافسة شديدة مع كابارخال لشغل مركزه في الميدان في حين ضم أيضا الكرواتي كوفاستيش في صفقة كلفت خزينة النادي ما يتراوح بين 30 إلى 35 مليون يورو.
أما «اتليتكو مدريد» الذي حل ثالثا في الترتيب في الموسم الماضي والذي أثبت قدراته العالية في المنافسة بعد تتويجه بالدوري بالموسم 2013 – 2014 بقيادة مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني فقد دعم بدوره صفوفه وحصنها تأهبا للمستوى الرفيع الذي تعد به المنافسة المحلية للموسم الحالي. وضم «الروخي بلانكوس» المهاجم الارجنتيني لوسيانو فيينو وفيليبي لويس الى جانب صفقة ضم جاكسون مارتينيز التي كلفت النادي 35 مليون يورو سددها لنادي «بورتو» مقابل خدمات الكولوبي الذي أحرز 34 هدفا في الموسم الماضي والذي سيشكل إلى جانب فييتو وغريزمان وتوريس وكوريا أحد أكثر خطوط دفاع الفريق تكاملا مقارنة بالسنوات الماضي.
وتشير جميع الدلائل إلى ان «فالنسيا» و«اشبيلية» سيدخلان بقوة دائرة المنافسة على اللقب لاسيما بعد استحواذ الملياردير بيتر ليم على الأول وارتقاء مستوى الثاني بطل الدوري الأوروبي الذي سيخوض غمار دوري الأبطال الموسم الحالي.
وعوض «اشبيلية» الذي كان قد خسر بصعوبة أمام «برشلونة» في كأس السوبر الأوروبية الشهر الجاري عن رحيل نجومه الكولومبي كارلوس باكا وألكيس فيدال والكاميروني ستيفان مبيا بالتعاقد مع الاوكراني ييفغين كونوبليانكا والدنماركي مايكل كرون دلي وتعاقده الوشيك مع الإيطالي تشيرو إيموبيلي.
ويشارك في هذه النسخة من الدوري فرق «بيتيس» و«سبورتينغ» و«لاس بالماس» وهي العناصر الجديدة التي صعدت بختام الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى لتحل بذلك مكان فرق «إلتشي» و«المريا» و«قرطبة» التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية.
وافتتح الدوري أمس بمباراة بين «اشبيلية» و«ملقا» على أرض «روساليدا» انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين فيما سيتقابل في وقت لاحق اليوم «لاس بالماس» الصاعد حديثا مع «أتليتكو مدريد» و«فالنسيا» مع «رايو فايكانو» في حين سيستضيف «اسبانيول» منافسة «خيتافي».
وتستمر مباريات الجولة الأولى بالمسابقة غدا بلقاءات أبرزها المواجهة بين «برشلونة» و«أتلتيك بلباو» واللقاء بين «ريال مدريد» والوافد الجديد «سبورتينغ خيخون» في ملعب «المولينون» فيما يحل «فياريال» ضيفا على «ريال بيتيس» ويستضيف كل من «غرناطة» و«ليفانتي» فريقي «ايبار» و«سليتا».

عدد الزيارات : 1308 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق