> اقتصاد

النفط الأمريكي يتراجع إلى ما دون 39 دولاراً


النفط الأمريكي يتراجع إلى ما دون 39 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الخام الأمريكي خلال تداولات اليوم الى 03ر38 دولارا متأثرا بالخسائر التي منيت بها الاسواق الصينية.
وافتتح التداول في بورصة نيويورك (نايمكس) صباحا بسعر البرميل 30ر40 دولار ليتراجع بعد ذلك بواقع 27ر2 دولار مسجلا 03ر38 دولار عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك.
وبذلك يكون النفط الخام الأمريكي سجل أطول سلسلة خسائر منذ الازمة المالية العالمية في 2009 .
في مقابل ذلك انخفض خام برنت للعقود الآجلة أيضا بواقع 52ر2 دولار ليصل إلى أقل من 43 دولار للبرميل.
واثر التباطؤ في الاقتصاد الصيني سلبا على السوق العالمية وخاصة أسعار النفط التي ترزح تحت ضغط كبير في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف من زيادة المعروض. وفي السياق نفسه تواصلت حالة الارتباك في الأسواق العالمية حيث انخفضت مؤشرات الاسهم الامريكية في أعقاب الهبوط الحاد الذي منيت به الأسهم الصينية.
وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 700 نقطة في التعاملات المبكرة ليصل إلى 33ر370ر15 نقطة وكذلك مؤشر (ناسداك) وغيرهما من مؤشرات السوق الرئيسية في الولايات المتحدة.
وانخفض مؤشر (ستاندرد آند بورز ) مسجلا في اخر قراءة 33ر321ر1 نقطة في الساعة العاشرة والخمس واربعين دقيقة صباحا بتوقيت نيويورك.
وقالت صحيفة (وول ستريت جورنال) إن التراجع الشديد للأسهم الأوروبية والأمريكية “والذي تأثر بخسائر الاسواق الصينية قد اطاح بالمكاسب التي تحققت العام الجاري”.
وكانت الأسهم الصينية قد منيت اليوم بأسوأ ايام تداولاتها حيث تراجع مؤشر شنغهاي المركب بواقع 49ر8 في المئة مسجلا 91ر3209 نقطة في نهاية التعاملات وتراجع مؤشر (هانغ سنغ) في هونغ كونغ بأكثر من 5 بالمئة وهو أدنى مستوى له خلال 17 شهرا.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان هبوط الاسواق الصينية اليوم يعد الأشد منذ ال27 من فبراير عام 2007 كما انه جاء بعد أقل من شهر من انخفاض مماثل في ال27 من يوليو الماضي عندما خسر سوق الأسهم 48ر8 في المئة رغم تدخل الحكومة لدعم السوق بالسماح لصناديق التقاعد للاستثمار بحد أقصى 30 في المئة من صافي اصولها في الأسهم والسندات.

عدد الزيارات : 1866 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق