> محليات

"السكنية": الاقبال يتزايد على قسائم "المطلاع".. وسجلنا أسماء 7 آلاف متقدم




أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن الاقبال على مشروع قسائم جنوب المطلاع السكني فاق السبعة آلاف متقدم مشيرة الى أن هذا العدد في تزايد مستمر ليغطي الطلبات الاسكانية للمتقدمين للتخصيص حتى نهاية عام 2005.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي إنه وفقا لخطتها الخمسية فإنها ستستمر في توزيع قسائم جنوب المطلاع للسنة المالية الحالية 2015/2016 وكذلك السنة المالية المقبلة 2016/2017 بمعدل لا يقل عن 12 ألف قسيمة في كل سنة مالية وفقا لمراحل توزيع أسبوعية.
واضاف البيان أن مشروع جنوب المطلاع السكني من أضخم المشاريع الإسكانية حيث يتكون من 12 ضاحية إضافة إلى محور خدمي يحتوي العديد من الأنشطة التجارية والاستثمارية فضلا عن المباني الحكومية التي تجعل من المدينة تجمعا سكنيا متكامل الخدمات.
واشار الى ان المشروع يوفر ثلاث نماذج مختلفة من تخطيط الضواحي ما يجعل المدينة متميزة عمرانيا إضافة الى تعدد المداخل والمخارج التي تغطي كافة الضواحي مبينا انه تم تطبيق المعايير التخطيطية والمواصفات الفنية العالمية بالمشروع ما انعكس إيجابا على تصميم الطرق الرئيسية والداخلية ومواقع الوحدات السكنية.
وأفاد بأن الوحدات السكنية تتميز بارتدادات كبيرة نسبيا محيطة بها لافتا الى أن أقل ارتداد بين حدود القسيمة والطريق الداخلي لا يقل عن 9 أمتار.
واكد مراعاة احتياجات الجهات الحكومية في مرحلة التخطيط وكذلك اعتماد الجهات المعنية بالدولة على تفاصيل مخططات المشروع سواء المرورية أو البيئية والخدمية.

عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق