> محليات

الأشغال: إنجاز 75 في المئة من مشروع صيانة الطرق


الأشغال: إنجاز 75 في المئة من مشروع صيانة الطرق

أعلن وكيل وزارة الاشغال العامة المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس احمد الحصان عن نسبة الانجاز في مشروع انشاء وانجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء بلغت 75%، مشيرا الى ان تكلفة المشروع تقدر بنحو 45.8 مليون، متوقعا الانتهاء منه خلال الربع الاول من العام المقبل.

وقال الحصان في تصريح صحفي اليوم، ان المشروع يعد من المشاريع الهامة التي تهدف الى تحقيق السيولة في حركة المرور وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها وخصوصا في ظل انشاء عدد 3 جسور على طول طريق الجزء الاوسط من طريق الجهراء والتي تشكل تقاطعات منفصلة تحقق إنسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرور عالية الكفاءة وتخدم مناطق غرناطة والأندلس والنهضة والصليبخات والدوحة.

واضاف الحصان أن المشروع سيشكّل احد الحلول للازدحام المروري، لافتا إلى أنه يساهم بشكل كبير في الفصل بين حركة المرور العابرة وحركة المرور المحلية ورفع القدرة الاستيعابية لطريق الجهراء الأمر الذي سيؤدي الى التقليل من الازدحام المروري وخفض نسب الحوادث المرورية كمايساهم برفع مستوى الخدمات لمستخدمي الطريق.

وأشار الحصان الى ان العمل في المشروع يجري على قدم وساق وهناك تعاون كامل من كافة الاطراف لانجازه والاستفادة منه في دعم وتطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد.

يذكر أن وزارة الاشغال بالتعاون مع وزارة الكهرباء سبق وان قطعتا المياه عن 17 منطقة قبل أكثر من شهر لاستكمال تنفيذ أعمال العقد الخاصة بهذا المشروع، والذي كان من المتوقع أن يتم إنجازه حسب العقد يوم 29 ديسمبر من العام الجاري، حيث بدأ العمل على تنفيذ المشروع يوم 30 سبتمبر من عام 2012.


عدد الزيارات : 1215 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق