> رياضة

تشلسي - الأرسنال.. أبرز مباريات الدوريات الأوروبية.. اليوم


تشلسي - الأرسنال.. أبرز مباريات الدوريات الأوروبية.. اليوم

يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي في أن يتمكن من اطلاق موسمه المخيب حتى الآن من بوابة جاره اللندني أرسنال عندما يتواجه معه اليوم على ملعب «ستامفورد بريدج» في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وقد حذر مورينيو غريمه الفرنسي ارسين فينغر بأن فريقه استعاد مستواه بعد الفوز الكبير الذي حققه على ماكابي تل ابيب الإسرائيلي (4-صفر)، في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا.
ومن المتوقع ان تشلسي سيسعى جاهداً اليوم إلى تجنب هزيمة ثالثة على التوالي ،لان ذلك سيجعل مورينيو في موقف حرج كما ستكون الخسارة امام فريق فينغر بمثابة ضربة قاضية مبكرة لآمال البطل في الاحتفاظ بلقبه.
ومن المؤكد ان ارسنال كان يفضل مواجهة جاره اللدود بطريقة افضل وبمعنويات مرتفعة، لكن سقوطه المفاجئ في دوري الابطال قد يؤثر على تحضيراته لهذه المواجهة.
ومن جهته، يسعى مانشستر سيتي الى تناسي خيبة خسارة منتصف الاسبوع على ارضه امام يوفنتوس الإيطالي (1-2) في دوري الأبطال، من اجل مواصلة بدايته الصاروخية وتحقيق فوزه السادس على التوالي في الدوري.
وينتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اختباراً صعباً على ارضهم ضد وست هام الذي يحتل حاليا المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن سيتي إثر فوزه في 3 مباريات.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم استون فيلا مع وست بروميتش، ونيوكاسل مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع أيفرتون، وبورنموث مع سندرلاند، على ان يلتقي غداً توتنهام مع جاره كريستال بالاس.

إسبانيا

يستقبل ريال مدريد، صاحب المركز الثاني ، غرناطة الحادي عشر على ملعب سانايغو برنابيو ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.
ويعول ريال مجدداً على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب 8 اهداف في اخر مباراتين، ويبحث رونالدو تحطيم رقم راؤول غونزاليس صاحب 323 هدفاً مع «ريال».
ويخوض إيبار احدى مفاجآت الموسم امتحاناً صعباً عندما يستقبل اتلتيكو مدريد القوي والساعي لنسيان خسارته امام برشلونة بعد فوزين افتتاحيين.
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم فالنسيا مع ريال بيتيس، وريال سوسييداد مع اسبانيول، وغداً ديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع رايو فايكانو.

إيطاليا

وفي الدوري الإيطالي، يخوض ميلان مباراة صعبة على ملعبة أمام باليرمو في افتتاح الجولة الرابعة.
ويحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط، فيما يقبع باليرمو في المركز السابع برصيد 7 نقاط.
ويلعب اليوم أيضاً أودينيزي مع إمبولي، بينما يلعب غداً كييفو مع إنتر ميلان، أتلانتا مع هيلاس فيرونا، بولونيا مع فروسينوني، روما مع ساسولو، تورينو مع سمبدوريا،جنوى مع يوفنتوس، كاربي مع فيورنتينا، نابولي مع لاتسيو.

ألمانيا

تشهد المرحلة الخامسة من الدوري الالماني مواجهة سهلة لحامل اللقب بايرن ميونيخ أمام مضيفه دارمشتات الصاعد الذي لم يخسر بعد.
ويأمل «بايرن» مواصلة بدايته القوية التي استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5-صفر، وعلى ارض هوفنهايم 2-1 ، ثم ثلاثية نظيفة في مرمى باير ليفركوزن ،لكنه احتاج الى هدف مشكوك فيه من ركلة جزاء ليفوز على ضيفه اوغسبورغ 2-1 .
وصحيح ان امكانات بايرن لا تقارن مع دارمشتات المتواضع، الا ان الاخير، عاد بنقاط الفوز من ارض ليفركوزن في المباراة الاخيرة. ولم ينجح دارمشتات بالفوز على بايرن في 4 مواجهات اخرها عام 1982.
وفي مباراة قوية، يستقبل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وثالث الترتيب راهنا هرتا برلين السابع.
ويخوض الفريق الاخضر المباراة منتعشا من فوزه على سسكا موسكو الروسي 1-صفر في افتتح مشواره في «الأبطال».
ويعيش بوروسيا مونشنغلادباخ بداية كارثية بعد 4 خسارات متتالية وضعته في ذيل الترتيب مع شتوتغارت، ويحل على كولن بعد ان مني بخسارة اخرى في دوري ابطال اوروبا على ارض اشبيلية الاسباني صفر - 3.
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم هامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وفيردر بريمن مع انغولشتات، والاحد اوغسبورغ مع هانوفر.

فرنسا

يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية رحلة صعبة الى رينس مفاجأة بداية الموسم اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي.
ويريد سان جرمان استعادة انطلاقته الرائعة التي شهدت فوزه في 4 مباريات، قبل اكتفائه بالتعادل مع بوردو 2-2 الاسبوع الماضي، لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة بفارق نقطة عن رين وثلاث نقاط عن رينس الذي فاز في مباراتيه على ارضه على مرسيليا 1-صفر ولوريان 4-1.
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم باستيا مع نيس، وغانغان مع غازيليك اجاكسيو، وكاين مع مونبلييه، وانجيه مع تروا، وغداً بوردو مع تولوز، وموناكو مع لوريان.


عدد الزيارات : 1818 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق