> دولي

بريطانيا: الأزمة السورية "باتت اكثر تعقيدا" بسبب روسيا


بريطانيا: الأزمة السورية

حذر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم من ان الازمة السورية "باتت اكثر تعقيدا" بسبب مشاركة روسيا بشكل مباشر في محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب قوات نظام بشار الاسد.
 
واكد هاموند في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع نظيره الامريكي جون كيري على الترحيب بمساعدة موسكو في مواجهة (داعش) "ولكن في الطرف الاخر للمعادلة يوجد بشار الاسد وهو السبب الرئيسي في اجتذاب المقاتلين الأجانب للمنطقة".
 
كما جدد التاكيد على الموقف الامريكي والبريطاني من الازمة السورية وهو "ضرورة رحيل الاسد" مضيفا في الوقت ذاته ان "حدوث ذلك يحتاج المزيد من المباحثات".
 
وشدد على ضرورة مناقشة هذه "التعقيدات" بشكل موسع وضمن منظور شامل يأخذ بعين الاعتبار مشكلات ضغط اللاجئين والازمة الانسانية في سوريا فضلا عن جهود القضاء على (داعش).
 
وذكر في هذا السياق ان بريطانيا ستواصل محادثاتها مع شركائها الدوليين بشأن "الاوضاع العسكرية" على الارض في سوريا مؤكدا ان الحكومة البريطانية ستأخذ تفويضا من البرلمان "في حال رأت الجدوى من تنفيذ الضربات الجوية" في سوريا.
 
من جهته اكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري ان التركيز يجب ان يظل منصبا على جهود القضاء على (داعش) "الذي بات بشكل تهديدا أمنيا للمنطقة والعالم اجمع" مشددا على اهمية حل "الكارثة الانسانية" التي يعانيها الشعب السوري.
 
واكد كيري المتواجد في لندن في زيارة رسمية ان واشنطن ستنظر في امكانية مساعدة الدول الاوروبية في التعامل مع تبعات تدفق اللاجئين السوريين.
 
ووصف اجتماعه مع نظيره البريطاني فيليب هاموند بالمهم مبينا انه تطرق خلاله ايضا الى قضايا اليمن وليبيا واوكرانيا.
 
يذكر ان وزير الخارجية الامريكي اجتمع في لندن امس مع وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان حيث تم بحث تطورات الازمتين السورية واليمنية وقضايا الامن في منطقة الشرق الاوسط.


عدد الزيارات : 1332 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق