> محليات

الكهرباء: توقعنا زيادة أحمال بالصيف 8% فجاءت النتيجة 3%


الكهرباء: توقعنا زيادة أحمال بالصيف 8% فجاءت النتيجة 3%

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري أن معدل زيادة الأحمال في البلاد خلال هذا الصيف بلغت 3% مؤكدا أن تلك الزيادة هي نفس المعدل العالمي للزيادة في الأحمال.

وقال بوشهري في تصريح صحافي توقعنا أن تكون زيادة الأحمال هذا الصيف 8 % إلا أنها لعدة أسباب وصلت إلى 3 % ، مشيرا إلى أن زيادة الأحمال اختلفت في دول الخليج ما بين" 10 و 9 ،و 8%" فكانت الكويت هي أقلها وهذا مؤشر طيب.

وأضاف: فيما يخص ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والتوفير فهو مؤشر ممتاز ومعمول به عالميا، لافتا إلى ان هناك العديد من الأسباب وراء هذا الرقم يأتي في مقدمتها حرص الوزارة على تحصيل مستحقاتها، فعندما بدأنا التحصيل من شهر ديسمبر 2012 إلى يومنا هذا شعر الناس بأهمية وقيمة " الكهرباء والماء" كسلعة فبدأت ترشد استهلاكها.

وتابع: من الأسباب الأخرى التي ساهمت في ذلك نجاح سياسة الترشيد التي تتبعها الوزارة، ولا ننسى أن نشكر لجنة الترشيد التي تساهم فيها جهات متعددة منها القطاع النفطي، فلهم كل الشكر على ما بذلوه.

وقال: توقعنا أن يصل أعلى معدل استهلاك إلى 13 ألف و500 ميغاواط، ولكن أقصى ماوصلنا له في 30 أغسطس 12 ألف و810 ميغاواط، فهناك قرابة 700 ميغاواط فارق، وهذا الفارق ينعكس على الوقود وعلى الأموال وبالتالي استطاعت الوزارة بالتعاون مع الجميع أن نصل إلى هذا الإنجاز.

وبين أن أحد الأسباب في الوصول إلى هذا المعدل العالمي هو فوز مدير إدارة المراقبة الفنية ورئيس فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص المهندسة إقبال الطيار في أحد المنظمات الأمريكية بتنظيم أفضل حملة إعلامية للترشيد، وهذه الحملة أحد الأسباب التي أدت إلى أن معدل الزيادة يكون أقل وهو أمر نفتخر به في دولة الكويت الحبيبة.


عدد الزيارات : 1344 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق