> محليات

العميد الحشاش: المؤسسة الأمنية مستعدة لمناسبة عيد الأضحى المبارك


العميد الحشاش: المؤسسة الأمنية مستعدة لمناسبة عيد الأضحى المبارك


صرح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات و الإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش بأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية المتكاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنباً للازدحامات المرورية المتوقعة خلال العيد، حيث أن التنسيق مستمر على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية الميدانية المعنية.

وأفاد العميد الحشاش بأن هناك تنسيقاً بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية.

وقال أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تقوم بعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة، حيث أن هاتف الطورائ (112) يتلقى جميع البلاغات على مدار الساعة.

وأكد العميد الحشاش أن قطاع شئون أمن المنافذ له دور بارز في الإجراءات الأمنية لتسهيل إجراءات السفر سواء المغادرون أو القادمون في مطار الكويت الدولي أو المنافذ البرية أو البحرية، بالإضافة إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة، موضحاً أن مهام الإدارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزية، وأن الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج مع تقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين. 

وذكر العميد الحشاش أن الإدارة العامة للعلاقات و الإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الحملة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الأضحى المبارك.

وأوضح العميد الحشاش أن من منطلق دور وزارة الداخلية التوعوي تجاه المجتمع فقد تم إعداد حملة إعلامية مناسبة تهدف إلى بيان القواعد العامة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين واستمتاعهم بعطلة عيد الأضحى المبارك وحماية الأبنـاء من عواقب عمليــات الاستهتــار والرعونة المرورية وتوجيه الشباب لعدم مضايقة الأسر بالأسواق والأماكن الترفيهية.

وبين أن هناك تنسيقاً متواصلا بين وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة مشيرا الي ان هناك عدة وسائل لتنفيذها من خلال الإذاعة والتلفزيون والصحافة تهدف إلى تسليط الضوء على الإرشادات والنصائح الأمنية والمرورية للمواطنين والمقيمين حتى تكتمل فرحتهم بعطلة عيد الأضحى المبارك. 

وأكد أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية مثل مضايقة العائلات أو استخدام الألعاب النارية الخطرة.

وأهاب العميد الحشاش بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم، وذلك حفاظاً على سلامتهم حتى تكتمل فرحتهم بهذه المناسبة.

واختتم مدير عام الإدارة العامة للعلاقات و الإعلام الأمني العميد/ عادل أحمد الحشاش موجهاً التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ/ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح، وجميع المواطنين والمقيمين داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة العليا الحكيمة.


عدد الزيارات : 1149 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق