> محليات

أمين عام الجامعة العربية يكرم سفير الكويت لدى المملكة المتحدة


أمين عام الجامعة العربية يكرم سفير الكويت لدى المملكة المتحدة


أشاد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم بالدور البارز والكبير الذي يلعبه عميد السلك العربي والأجنبي سفير دولة الكويت المعتمد لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان في نصرة ودعم القضايا العربية.
 
جاء ذلك خلال رعايته حفل التكريم الذي اقامة مكتب الجامعة العربية في العاصمة البريطانية للسفير الدويسان على هامش الاجتماع الشهري لمجلس السفراء العرب في لندن.
 
وقال العربي ان السفير الدويسان وبحكم رئاسته لمجلس السفراء العرب فهو يضطلع بدور حيوي حيث يسعى جاهدا خلال عمله الى طرح القضايا العربية ومناصرتها والدفاع عنها امام المسؤولين البريطانيين وسفراء الدول الأجنبية المعتمدة في المملكة المتحدة.
 
واضاف ان مجلس السفراء العرب برئاسة السفير الدويسان نجح في نقل صوت المجموعة العربية الى القوى والفعاليات السياسية والراي العام في بريطانيا بشكل فعال.
 
ومن جهته أعرب السفير الدويسان عن خالص شكره وامتنانه للأمين العام للجامعة العربية على التكريم مشيرا الى ان هذا التكريم ليس له بل موجه الى كل زملائه السفراء العرب .
 
وقال ان مجلس السفراء العرب لم يبخل بالدعم المعنوي والمادي لكل قضية عربية وان تحركه الفعال شمل المجالات السياسية بالإضافة الى ميادين الثقافة والتجارة.
 
واضاف السفير الدويسان ان "دورنا كممثلين للعرب يتطلب منا العمل بجد للدفاع عن قضايا امتنا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".
 
وأكد انه حريص خلاله عمله كسفير لدولة الكويت قبل ان يكون رئيسا لمجلس السفراء العرب على تقديم كل الدعم للقضايا العربية لأنه واجب تجاه الاشقاء.
 
وبين في هذا السياق انه يقوم وعلى مدار العام بعقد لقاءات مستمرة مع السياسيين البريطانيين للتعريف بقضايا المنطقة ومحاولة إيجاد افضل السبل للمساهمة في دعم قضايا الامة العربية. 

عدد الزيارات : 795 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق