> محليات

«جويك»: مؤسسة البترول تنضم لرعاة مؤتمر الصناعيين الـ15 بالكويت


«جويك»: مؤسسة البترول تنضم لرعاة مؤتمر الصناعيين الـ15 بالكويت

أعلنت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) اليوم، ان مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها انضمت لرعاة مؤتمر الصناعيين ال 15 (الاستثمار الاجنبي المباشر واثره في الصناعات الخليجية) لتكون الراعي الماسي لهذا المؤتمر المهم الذي تستضيفه الكويت في 25 نوفمبر 2015. ونقلت المنظمة في بيان لها عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني قوله ان رعاية المؤسسة للمؤتمر تنبع من حرصها على المساهمة في اي نشاط من شأنه النهوض بالقطاع الصناعي وتحقيق التنمية الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي. من جهته اشاد الامين العام لـ(جويك) عبدالعزيز العقيل برعاية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها للمؤتمر معتبرا ان المؤسسة استطاعت على مر السنين ان تثبت مكانتها على الصعيد العالمي وتحقق الكثير من الانجازات اللافتة التي تركت اثرها على الصناعة الكويتية والخليجية.
يذكر ان مؤسسة البترول الكويتية مؤسسة ذات طابع اقتصادي تدار على اسس تجارية ومملوكة بالكامل للدولة وتعتبر احدى شركات النفط والغاز الرئيسة في العالم وترتكز انشطتها على الاستكشاف والانتاج والتكرير والتسويق وصناعة البتر وكيماويات والنقل.
يذكر ان مؤتمر الصناعيين الـ15 يسعى الى تحديد سياسات واضحة لتطوير الخطط التنموية في دول المجلس مبنية على مجموعة متكاملة من المقومات لجذب المستثمر الاجنبي ووضع استراتيجية طموحة ‏لتطوير القطاع الصناعي والنهوض به يكون ابرز توجهاتها جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية ‏وسن تشريعات وقوانين وتقديم تسهيلات وحوافز للمستثمر الاجنبي بهدف تأسيس بيئة استثمارية ‏واعدة.
كما يسعى المؤتمر الى تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي في دول مجلس التعاون من خلال استقطاب الاستثمارات الاجنبية للنهوض بالاقتصاد الخليجي.
ويعتبر مؤتمر الصناعيين الخليجي الذي تتم استضافته بالتناوب بين الدول الاعضاء في (جويك) ‏مرة كل عامين احد اهم انجازات المنظمة منذ انشائها في عام 1976 حيث ساهمت هذه ‏المؤتمرات التي كانت انطلاقتها في عام 1985 في الدوحة في تطوير مسار الصناعة في دول المجلس واليمن.

عدد الزيارات : 1140 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق