> محليات

وزير الداخلية التنزاني يعرب عن شكر وتقدير بلاده للمساعدات التى تقدمها الكويت


وزير الداخلية التنزاني يعرب عن شكر وتقدير بلاده للمساعدات التى تقدمها الكويت

أعرب وزير الداخلية التنزاني «ماثياس تشيكاوي» عن شكر بلاده وتقديرها للمساعدات والمساهمات التي تقدمها دولة الكويت لها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأكد تشيكاوي خلال لقاء مع سفير دولة الكويت لدى تنزانيا «جاسم ابراهيم الناجم» أن بلاده تثمن عالياً المساعدات التنموية الحيوية التي تقدمها دولة الكويت لتنزانيا إضافة إلى ضلوع دولة الكويت بدور كبير في دعم العمل الانساني والخيري.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى تنزانيا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية اليوم إن اللقاء تناول بحث علاقات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها إلى جانب إمكانية تبادل الزيارات بين المسؤولين في وزارة الداخلية لتعزيز التعاون في المجال الأمني.
وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقع أواخر العام الماضي اتفاقية قرض مع تنزانيا يقدم بمقتضاها قرضا قيمته عشرة ملايين دينار كويتي «أي ما يعادل نحو 34 مليون دولار» للإسهام في تمويل توفير مياه الشرب في مقاطعتين.
كما تقوم لجنة مسلمي افريقيا التابعة لجمعية العون المباشر بالإشراف وتنفيذ مشروع لبناء فصول دراسية جديدة بمنطقة «ايلالا» في مدينة دار السلام وهو جزء من مركز متكامل يضم دورا للأيتام ومدرسة وبئرا لمياه الشرب ومركزا صحيا يقدر عدد المستفيدين منه شهريا بنحو 3500 شخص.
يذكر ان جمعية العون المباشر تشرف على بناء مشروعات عدة في تنزانيا منها دور للأيتام ومدارس ومراكز صحية اضافة الى آبار للمياه وذلك ضمن الجمود الانسانية التي تهدف لتنشئة جيل متعلم وصحي.


عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق