> محليات

عضو بالكونغرس الأمريكي: نتعاون مع الكويت لتجفيف منابع الارهاب


عضو بالكونغرس الأمريكي: نتعاون مع الكويت لتجفيف منابع الارهاب

اشاد عضو الكونغرس الامريكي مايكل فيتزباتريك اليوم بمستوى التعاون بين الولايات المتحدة ودولة الكويت في تجفيف منابع الارهاب والكشف عن أمواله. وقال النائب الجمهوري فيتزباتريك لـ(كونا) بمناسبة زيارته الحالية لدولة الكويت مع زميله النائب غريغوري ميكس في اطار جولتهما في المنطقة والتي قادتهما الى كل من تركيا وقطر “إن الهدف من الزيارة الوقوف على القوانين واللوائح للنظم المالية الحالية في المنطقة ومعرفة مدى تحقيق اهدافها بقطع تمويل الارهاب ليس داخل الولايات المتحدة فحسب ولكن على مستوى العالم”.
وأضاف فيتزباتريك الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الفرعية المعنية بالتحقيق في تمويل الارهاب بلجنة الخدمات المالية في مجلس النواب “اننا نحرص من خلال الزيارة على تشجيع التعاون وتبادل المعلومات الذي أظهر الجانب الكويتي تعاونا كبيرا فيه”، مبينا أن لقاءه مع كبار المسؤولين في وحدة التحريات المالية بوزارتي المالية والخارجية كان مثمرا للغاية.
وذكر ” لقد قمنا بإجراء تغييرات في النظام المالي الامريكي منذ احداث الحادي عشر من سبتمبر 2011 كما قدمت الكويت مؤخرا العديد من التغييرات في هذا الصدد”.
وبين أن “لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب انشأت فريق عمل لتتبع تمويل ما يسمى بـ(داعش) وكان اكثر ما صدمنا ليس وحشية التنظيم فحسب بل أيضا الطريقة المزعجة التي ينتشر بها واستيلاؤه على المزيد من الأراضي وقدرته على تجنيد افراده والتي يقوم بها التنظيم بعدة وسائل منها جمع الأموال”.
وأكد فيتزباتريك اهمية تتبع اموال التنظيم جنبا إلى جنب مع العملين العسكري والدبلوماسي مبينا أنه “في حال قطع تدفق الاموال على التنظيم فبذلك يتم تقليص قدرته على التجنيد والتدريب والتجهيز وفي النهاية كسر شوكة الإرهاب وهو ما نقوم به في اللجنة الفرعية”.
وأعرب النائب الأمريكي عن تعازيه لشعب الكويت الذي فقد عددا من ابنائه في الهجوم الإرهابي الذي طال مسجد الإمام الصادق في 26 يونيو من العام الجاري.
كما اشاد بالروح التي اتسم بها الكويتيون وارتفقوا بها فوق مستوى الحدث واتحدوا معا من خلال زيارة اسر الشهداء والجرحى سواء في المنازل أو المستشفيات أو أماكن العبادة.
من جانبه قال عضو الكونغرس غريغوري ميكس لـ(كونا) ان “الهجوم الارهابي قرب الكويتيين بعضهم ببعض وهو ما يدعو الى الإعجاب الشديد”.
وقال إنه “من أجل إلحاق الهزيمة بعدونا المشترك (داعش) فإننا بحاجة إلى التعاون وهو ما شهدته خلال لقاءاتنا مع المسؤولين الكويتيين الذين نرى فيهم اصرارا على مكافحة الإرهاب وقطع تمويل تلك المجموعات بما لا يمكنهم من ارتكاب الفظائع “.
وأضاف أنه خلال اجتماعاته مع المسؤولين في الكويت “علمنا أن العديد من القوانين المتعلقة بمكافحة الإرهاب تغيرت وتحديدا بعد هجوم 26 يونيو وحتى من قبله والتي تقضي بتجريم تمويل الإرهاب والحق في تجميد أصول الجماعات الإرهابية “.
وفي هذا الصدد اعرب النائبان عن تفاؤلهما ازاء مستقبل الشرق الأوسط.
ويمثل فيتزباتريك خلال فترة عضويته الرابعة في مجلس النواب الأمريكي المنطقة الثامنة في ولاية بنسلفانيا ويشغل منصب نائب رئيس اللجنة الفرعية للرقابة والتحقيق بلجنة الخدمات المالية.
ولجأت وزارتا الخزانة والخارجية الامريكيتين الى انشاء لجنة التحقيق في تمويل الارهاب في الكونغرس في محاولة لمكافحة تنظيم (داعش) وغيره من الجماعات الإرهابية والتي بدأت في العام الماضي بتجميد الأصول وحظر المعاملات المالية لأكثر من 20 جماعة وفردا على صلة بالارهاب.

عدد الزيارات : 1002 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق