> منوعات

10 نصائح غذائية هامة للوقاية من «السرطان»


10 نصائح غذائية هامة للوقاية من «السرطان»

أثبتت العديد من الأبحاث أن الغذاء له تأثير على الصحة العامة، فهو يعزّز المناعة ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، حيث يؤثر نمط الحياة في الوفيات الناجمة عن مرض السرطان مثل التدخين، والكحول، وعدم ممارسة الرياضة، وعدم اتباع نظام غذائي صحي.
وبحسب المعهد الأمريكي للسرطان هناك مجموعة من الأورام يمكنك الوقاية منها بنسبة معينة من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما أوصي المعهد الأمريكي بـ10 نصائح هامة تساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان، وهي:-
1-تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة.
2-زيادة كمية الألياف التي تتناولها، عن طريق تناول الأرز البني بدلاً من الأبيض، وتناول الفواكه بقشرها، وتفضيل البشار عن رقاق البطاطس.
3-تجنب الأطعمة المصنّعة والمعلبة التى تحتوي على الكثير من المواد الحافظة.
4-تقليل تناول اللحوم الحمراء والحليب كامل الدسم.
5-إعطاء الأولوية للدهون المفيدة، وتجنب دهون الزبدة والسمن والقشدة، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون الضارة مثل البيتزا والبرغر.
6-الاهتمام بتناول المغذيات التي تكافح السرطان مثل: فيتامين أ والسلينيوم، والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تحارب السرطان، مثل الكركم والثوم، والبصل، والعنب، والجريب فروت، والفلفل الحار، والملفوف، والجزر، والشاي الأخضر.
7-شرب الكثير من الماء، وتجنب المشروبات السكرية.
8-غسل الخضروات والفواكه جيداً قبل الطبخ.
9-اتباع عادات الطهي الصحي، وتجنب القلي الشديد للأطعمة، وتقليل القلي بشكل عام، وجعل الأولوية للطهي على البخار أو سلق الأطعمة في الماء.
10-تجنب تناول الأطعمة الفاسدة أو التي تظهر منها رائحة العفن، وتخزين الأطعمة جيداً حتى لا تفسد.

عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق