> منوعات

10 فوائد صحية مذهلة لـ«الأفوكادو».. تعرف عليها


10 فوائد صحية مذهلة لـ«الأفوكادو».. تعرف عليها

كشفت دراسة أمريكية حديثة في مجال فوائد الغذاء والعلاجات الطبيعية أن الأفوكادو تحتوي على العديد من الفوائد، حيث تحتوي ثمرة متوسطة الحجم على حوالى 141 جراماً من الدهون و138 سعراً حرارياً، كما أن لها 5 فوائد صحية مذهلة، وتشمل:-
1-تحتوى على الكاروتينات التى تعمل على الحماية ضد أمراض العيون.
2-تحتوى على فيتامين حمض الفوليك الذى يحمى من أمراض القلب والنوبات القلبية، ويقلل من تشوه الأجنة.
3-حمض الأوليك هو المسؤول عن قدرة الأفوكادو فى خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، حيث أظهر بحث سابق أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو ينخفض لديهم مستويات الكولسترول الضار وتزيد لديهم مستويات الكولسترول الجيد.
4-تحتوى على حوالى 3.4 جرام من الألياف المسؤولة عن إنتظام عمل الجهاز الهضمى فى الجسم، والتى تعمل على هضم الكربوهيدرات ببطء، وبالتالى تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري.
5-يستخدم زيت الأفوكادو لعلاج التهاب المفاصل والالتهابات والجروح، كما إنه يمكن أيضاً أن يحفز نمو الشعر.
6-تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.
7-تحتوي على مستويات عالية من حامض الفوليك الذى يحمي من السكتات الدماغية، وقد أظهرت الدراسة أن الأفراد الذين تناولوا وجبات غنية من حمض الفوليك لديهم مخاطر أقل من السكتة الدماغية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
8-أظهرت العديد من الدراسات أن الأفوكادو يمكن أن تمنع من نمو سرطان البروستاتا، حمض الأوليك الموجود في الأفوكادو فعال أيضاً في الوقاية من سرطان الثدي.
9-كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو مفيد في الوقاية من أعراض الشيخوخة، الجلوتاثيون في الأفوكادو قد يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، وهى تشجع على سلامة الجهاز العصبي.
10-الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والافوكادو ايضا يطهر الأمعاء والذي هو السبب الحقيقي لجفاف اللسان ورائحة الفم الكريهة.

عدد الزيارات : 1293 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق