> اقتصاد

إطلاق «مدينة الشارقة للواجهات المائية» بتكلفة 20 مليار درهم


إطلاق «مدينة الشارقة للواجهات المائية» بتكلفة 20 مليار درهم

أطلقت واحة الشارقة العقارية إحدى شركات التطوير العقاري في المنطقة مشروع مدينة الشارقة للواجهات المائية أحد أهم وأضخم مشاريعها العقارية في إمارة الشارقة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش فعاليات معرض «سيتي سكيب جلوبال 2015 » بمركز دبي التجاري العالمي بحضور هيثم المصري رئيس شركة واحة الشارقة العقارية والشيخ عبدالله الشكرة رئيس مجلس إدارة شركة الحنو العقارية السعودية .

وتمتد مدينة الشارقة للواجهات المائية على واجهات مائية بطول 36 كيلومترا على مساحة إجمالية تقارب 60 مليون قدم مربع بتكلفة أجمالية تتراوح ما بين 18 و20 مليار درهم .

ويتم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى بتكلفة 9.3 مليار درهم على أن يتم الانتهاء منها خلال العام 2018 في حين أن المرحلة الثانية تنتهي بحلول العام 2021 .

وسيتضمن المشروع عددا من المرافق السكنية والتجارية والسياحية بأحدث المواصفات في المنطقة جاء تصميمها بشكل جديد لبيتناسب مع البيئة الطبيعية إلى جانب ما يتضمنه من عناصر الفخامة والعصرية .. وتعتبر المدينة نموذجا للمشاريع السكنية المتكاملة التي تلبي احتياجات العائلة.

وقال هيثم المصري إن إطلاق مشروع مدينة الشارقة للواجهات المائية يأتي متوافقا مع خطط التطوير في إمارة الشارقة والتي تهدف إلى اجتذاب أكثر من 10 ملايين زائر للإمارة بحلول العام 2021.

وأشار المصري إلى أن هذه الخطط التطويرية المهمة ستسهم بزيادة الطلب على الوحدات السكنية والتجارية وزيادة الطلب على الفنادق والمرافق الترفيهية العصرية الحديثة خاصة في المناطق الرئيسية.

ولفت إلى أن هذا المشروع هو المشروع المحدث لمشروع جزر النجوم الذي تم اطلاقة قبل عدة أعوام .. مؤكدا أن معظم الطرق الرئيسية للمشروع مكتملة الى جانب القنوات المائية والجسور الممتدة بينها .

وأوضح أن عملية تملك العقار في المشروع متاحة لكافة مواطني الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين من الدول العربية في حين أن التملك بالنسبة لمواطني الدول الأخرى يطبق وفق شروط وأحكام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

من جانبه قال الشيخ عبدالله الشكرة : » لقد جاء استثمارنا الكبير في مشروع مدينة الشارقة للواجهات المائية انطلاقا من إيماننا بأن هذا المشروع سيحمل فرصا واعدة وسيكون ركيزة أساسية في رؤية مدينة الشارقة السياحية لعام 2021 » ونقدر الجهود الكبيرة التي تقوم بها شركة واحة الشارقة العقارية في عمليات التطوير والإنشاء في مراحل المشروع المختلفة » .

وشهد المؤتمر الصحفي توقيع شركة واحة الشارقة العقارية اتفاقية مع فندق دوست – مدينة الواجهات المائية وفندق شذا – مدينة الواجهات المائية » تابع لفنادق كمبينسكي » حيث سيكونان أول منشأتين فندقيتين تستهلان أعمال الإنشاءات في المشروع.

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في الفندقين بحلول الربع الأخير لعام 2016 ويتوقع أن يتم افتتاحهما بحلول العام 2019.

وسيضم فندق دوست – مدينة الواجهات المائية من فئة الـ 5 نجوم و200 مرفق فندقي مختلف أما فندق شذا – مدينة الواجهات المائية الذي يلبي المعايير العالمية لفنادق الخمس نجوم فسيتضمن حوالي 300 غرفة فندقية و350 شقة فندقية .

كما تم توقيع اتفاقية بين شركة واحة الشارقة العقارية وبنك الاستثمار بهدف تمويل المرحلة الأولى من المشروع.

وقال مدير عام بنك الاستثمار سامي راشد فرحات إن مشروع الشارقة للواجهات المائية خضع إلى تقييم دقيق قبل الشروع فيه وبالتالي فقد أدركنا الإمكانات والتأثير الإيجابي الكبير الذي سيتركه على المجتمع في الشارقة » .

وأضاف » نقوم في الوقت الحالي بتمويل أول مرحلة من المشروع المتوقع استكمال الأعمال فيها بحلول العام 2016 وندرس امكانية المشاركة في التمويل اللازم للمراحل المتبقية من المشروع » .

وأكد جاهزية واستعداد بنك الاستثمار لتمويل المستثمرين في مدينة الشارقة للواجهات المائية بشكل نهائي وفقا للشروط والأحكام التي تنظم عمليات التمويل في البنك.

عدد الزيارات : 1440 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق